آخر الأخبار :
هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً

للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
تعتزم تركيا رفع أسعار البنزين اعتباراً من منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء، بمقدار 27 قرشاً، لتكون هذه هي الزيادة الثانية من نوعها خلال أسبوعين، والرابعة خلال شهر واحد، في خطوة تسعى من خلالها حكومة أنقرة لزيادة إيرادات الحكومة المحلية .
 
جاء ذلك بحسب ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام التركية، الإثنين، نقلاً عن معلومات واردة من نقابة محطات الإمداد بالطاقة، والنفط، والغاز الطبيعي (EPGİS) .
 
ووفق التسعيرة الجديدة سيرتفع سعر لتر البنزين في العاصمة أنقرة من 6.16 ليرة إلى 6.43، وفي إسطنبول من 6.09 إلى 6.36 ليرة، وفي إزمير من 6.14 إلى 6.41 ليرة .
 
تجدر الإشارة إلى أن الأسعار التي تحددها شركات التوزيع في تركيا تظهر الاختلافات الطفيفة فيما بينها من مدينة لأخرى، بسبب شروط المنافسة .
 
يذكر أن السلطات التركية رفعت سعر البنزين بنحو 17 قرشاً وسعر الديزل بنحو 18 قرشاً في الثامن من يناير/كانون الثاني الماضي .
 
وبعدها بأسبوع واحد، وتحديداً في 15 من ذات الشهر، شهدت أسعار المحروقات زيادة بمقدار 20 قرشاً على أسعار الديزل و16 قرشاً على أسعار البنزين .
 
وفي 5 فبراير/شباط الماضي، ارتفعت أسعار البنزين بمعدل 6 قروش على اللتر الواحد .
 
وبهذا أصبحت تركيا إحدى أغلى دول العالم في أسعار البنزين، وبالنظر إلى مستويات الدخل تعتبر تركيا الأغلى .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1411