آخر الأخبار :
عاجل: اغتيال ضابط كبير في حضرموت المملكة العربية السعودية تخفف إجراءات كورونا.. وتعيد الحياة الطبيعية اعتبارا من 21 يونيو اليمن.. في الساعات الاخيرة: تسجيل 1 اصابة جديدة بكورونا بينها حالات وفاة الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً

للمرة الرابعة خلال شهر .. تركيا ترفع أسعار البنزين مجدداً

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
تعتزم تركيا رفع أسعار البنزين اعتباراً من منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء، بمقدار 27 قرشاً، لتكون هذه هي الزيادة الثانية من نوعها خلال أسبوعين، والرابعة خلال شهر واحد، في خطوة تسعى من خلالها حكومة أنقرة لزيادة إيرادات الحكومة المحلية .
 
جاء ذلك بحسب ما ذكرته العديد من وسائل الإعلام التركية، الإثنين، نقلاً عن معلومات واردة من نقابة محطات الإمداد بالطاقة، والنفط، والغاز الطبيعي (EPGİS) .
 
ووفق التسعيرة الجديدة سيرتفع سعر لتر البنزين في العاصمة أنقرة من 6.16 ليرة إلى 6.43، وفي إسطنبول من 6.09 إلى 6.36 ليرة، وفي إزمير من 6.14 إلى 6.41 ليرة .
 
تجدر الإشارة إلى أن الأسعار التي تحددها شركات التوزيع في تركيا تظهر الاختلافات الطفيفة فيما بينها من مدينة لأخرى، بسبب شروط المنافسة .
 
يذكر أن السلطات التركية رفعت سعر البنزين بنحو 17 قرشاً وسعر الديزل بنحو 18 قرشاً في الثامن من يناير/كانون الثاني الماضي .
 
وبعدها بأسبوع واحد، وتحديداً في 15 من ذات الشهر، شهدت أسعار المحروقات زيادة بمقدار 20 قرشاً على أسعار الديزل و16 قرشاً على أسعار البنزين .
 
وفي 5 فبراير/شباط الماضي، ارتفعت أسعار البنزين بمعدل 6 قروش على اللتر الواحد .
 
وبهذا أصبحت تركيا إحدى أغلى دول العالم في أسعار البنزين، وبالنظر إلى مستويات الدخل تعتبر تركيا الأغلى .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.5085