أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزارة النفط تعلن تسعيرة جديدة للغاز المنزلي بصنعاء.. في ظل استمرار للأزمة

استكمالا لمشروع التوفير للغاز المنزلي وانزال اسعاره الى الفين ومائه ريال اسوة بسبع محافظات أخرى أكد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس ان الوزارة بعد ان وفرت الغاز للناقلات في محطات بيع الغاز في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات فأن الوزارة عازمة على توفير الغاز المنزلي بكثره ،وبما يلبي حاجة الاسر بعيدا عن الطوابير وبأسعار اقل اسوة بالمحافظات التي سبقت تأتي هذه الخطوه استمرار في مشروع عملت علية الوزاره العديد من الدراسات وبما لا يحدث اي قلق او اخفاء لمادة الغاز اثناء التنفيذ للتعرفه السعريه الجديده، مرجعا أسباب التاخير الى توفير كميات كبيره تلبي حاجة السوق داخل العاصمه وبعض المحافظات التي لازال سعر الغاز فيها ثلاثه الف ريال .
 
منوها الى ان الاسعار هذه تنافس بها صنعاء كل المحافظات الخاضعه لسيطرة دول العدوان التي كانت ولاتزال تطمع في تركيع اليمنين عن طريق حاجاتهم وقوتهم الضروري وبدورها وزارة النفط تتحمل المسؤولية في مواجهة هذا الامعان في تهديد الامن الانساني والخدمي بحصار ومنع لدخول لتلك الاحتياجات .
 
مشددا على المواطنين عدم الجري وراء الازمات المفتعلة والاشاعات التي يصنعها اصحاب المصالح وعملاء الخارج .
 
لافتا الى ان هذه الخطوه ستسهم في تعزيز موقع الاقتصاد اليمني وتزيد من استقرار المواطن تجاه احتياجاته التي غابت عنه طيلة فترات ماضيه .
 
هذا وقد اعرب الوزير دارس عن اعتماد الوزاره اسعار البرصه عالميا بالنسبة للمواد النفطية ووضع اليات من شانها استقرارالأسعار لمادتي الديزل والبنزين حتى مع تضارب الاسعار العالميه وبما يوفر المشتقات النفطيه دون انقطاع خلال الفترات القادمه.
 
وتأتي هذه الوعود من الوزير في ظل استمرار ازمة الغاز الخانقة على العاصمة صنعاء بمختلف مديرياتها، وعدم حصول كثير من الأسر على مستحقاتها من الغاز، لما يزيد عن شهر.
 

Total time: 0.0696