آخر الأخبار :
حقيقة زيادة اسعار الطيران الداخلي في المملكة أول تعليق من الفريق صغير بن عزيز على مقتل نجله وابن اخيه وعدد من مرافقيه في مأرب في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

«عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله !

«عروس داعش» اليمنية تجعل ترامب يصدر توجيهات بشأنها.. وهذا ما قاله !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أمرا بخصوص مصير هدى مثنى (24 عاما)، الملقبة بـ"عروس داعش"، والتي غادرت الولايات المتحدة من قبل وتوجهت إلى سوريا للمشاركة في صفوف التنظيم.
 
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "لقد أصدرت تعليمات لوزير الخارجية مايك بومبيو، وهو يوافقني تماما، على عدم السماح لهدى مثنى بالعودة إلى البلد!".
 
بدوره أصدر وزير الخارجية بومبيو بيانا قيم فيه رغبة مثنى في العودة إلى الولايات المتحدة، وتحديدًا إلى ولاية ألاباما التي كانت تعيش فيها قبل توجهها إلى سوريا.
 
وأكد بومبيو في بيانه أن "مثنى ليست مواطنة أمريكية، ومن ثم لا يمكنها الدخول إلى الولايات المتحدة، حيث لا تمتلك أساسا قانونيا لذلك، فلا جواز سفر أمريكيا ساريا لديها، ولا تمتلك تأشيرة دخول للبلاد".
 
وتابع قائلا: "ومستمرون في توصية كل المواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى سوريا".
 
تجدر الإشارة أن هدى مثنى، حينما سافرت إلى سوريا التحقت بـ"داعش"، وتزوجت من ثلاث رجال خلال 5 سنوات.
 
وقالت عبر تصريحات صحفية سابقة إنها نادمة على ذلك، وتوسلت إلى المسؤولين الأمريكيين من أجل الحصول على فرصة ثانية والسماح لها بالعودة لعائلتها.
 
وزعمت مثنى كذلك أنها ولدت في ولاية نيوجيرسي لأسرة دبلوماسية يمنية، وأنها مواطنة أمريكية، لكن وفق قوانين الهجرة الأمريكية، فإن أبناء الدبلوماسيين الأجانب لا يحصلون على جنسية الولايات المتحدة حتى وإن ولدوا على أراضيها.
 
ووفقا لتقرير صادر في وقت سابق عن "برنامج مراقبة التطرف" التابع لجامعة جورج واشنطن الأمريكية، فإن أكثر من 300 مواطن أمريكي قد سافروا إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف "داعش"، عاد منهم 12 إلى الولايات المتحدة مرة ثانية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.133