آخر الأخبار :
مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب ! ضررا غير متوقع في منطقة "أساسية" من الدماغ سببها حبوب منع الحمل ! الكشف عن خطر محتمل لصبغة الشعر على "حياة" النساء! إصابة نادرة في الرئة بسبب السجائر الإلكترونية تطلق تحذيرا صارخا جديدا حدث في اليمن.. ميت يفيق قبل دقائق قليلة من دفنه، ما اثار هلع المشيعين الفلكي الشوافي تشكل عاصفة مدارية في بحر العرب جنوب شرق ارخبيل سقطرى ( تحذيرات) في ضربة موجعة للحوثيين في صعدة.. مقتل القيادي الحوثي المرتضى مع 9 من مرافقيه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

منطقة جديدة في إب تنتفض في وجه الحوثيين وكمين يستهدف تعزيزاتهم (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-02-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
انتفضت قبائل في مديرية الفقر بمحافظة إب، وسط اليمن، الخميس 21 فبراير /شباط 2019، في وجه الحوثيين الذين حاولوا تجنيدهم بالقوة.
 
وأفادت مصادر "خبر" للأنباء، أن قبائل آل مفتاح خاضت مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي في مديرية القفر، شمال إب، بعد مداهمة المليشيا إحدى البلدات ومحاولتها اختطاف مواطنين وإجبار آخرين على القتال في صفوفها.
 
وفي التفاصيل، ذكرت المصادر، أن حملة حوثية داهمت منازل المواطنين في عزلة بني مفتاح التابعة لمديرية القفر، بقيادة مشرف المليشيات بمديرية القفر المكنى أبو العباس، وأطلقت الرصاص الحي على المنازل، وأرعبت النساء والأطفال بهدف إجبار مواطنين على القتال في صفوفهم رفضوا التوجه للقتال معها في منطقة الحشا محافظة الضالع.
 
وأضافت أنه "بعد مداهمة المليشيا منطقة بني مفتاح، اندلعت مواجهات مسلحة بين الأهالي والمليشيا، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا".
 
وأشارت المصادر إلى أن أطقماً حوثية قدمت من محافظة إب دعماً للحملة التي داهمت منطقة بني مفتاح تعرضت لكمين مسلح في منطقة مفرق رهيش سقط على إثرها أحد أفراد المليشيات قتيلاً.
 
وبينت المصادر، أن المليشيات الحوثية انسحبت من عزلة بني مفتاح بوساطة قبلية قام بها الشيخ عبدالمغني الحافي، قضت بانسحاب الحملة مقابل تسليم المطلوبين إلى مركز مديرية القفر الكائن في منطقة رحاب، والذين لا يزالون يرفضون تسليم أنفسهم.. ولا تزال الأوضاع تشهد توتراً بين الطرفين وسط تحشيدات مسلحة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1432