آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » محليات

منطقة جديدة في إب تنتفض في وجه الحوثيين وكمين يستهدف تعزيزاتهم (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
انتفضت قبائل في مديرية الفقر بمحافظة إب، وسط اليمن، الخميس 21 فبراير /شباط 2019، في وجه الحوثيين الذين حاولوا تجنيدهم بالقوة.
 
وأفادت مصادر "خبر" للأنباء، أن قبائل آل مفتاح خاضت مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي في مديرية القفر، شمال إب، بعد مداهمة المليشيا إحدى البلدات ومحاولتها اختطاف مواطنين وإجبار آخرين على القتال في صفوفها.
 
وفي التفاصيل، ذكرت المصادر، أن حملة حوثية داهمت منازل المواطنين في عزلة بني مفتاح التابعة لمديرية القفر، بقيادة مشرف المليشيات بمديرية القفر المكنى أبو العباس، وأطلقت الرصاص الحي على المنازل، وأرعبت النساء والأطفال بهدف إجبار مواطنين على القتال في صفوفهم رفضوا التوجه للقتال معها في منطقة الحشا محافظة الضالع.
 
وأضافت أنه "بعد مداهمة المليشيا منطقة بني مفتاح، اندلعت مواجهات مسلحة بين الأهالي والمليشيا، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا".
 
وأشارت المصادر إلى أن أطقماً حوثية قدمت من محافظة إب دعماً للحملة التي داهمت منطقة بني مفتاح تعرضت لكمين مسلح في منطقة مفرق رهيش سقط على إثرها أحد أفراد المليشيات قتيلاً.
 
وبينت المصادر، أن المليشيات الحوثية انسحبت من عزلة بني مفتاح بوساطة قبلية قام بها الشيخ عبدالمغني الحافي، قضت بانسحاب الحملة مقابل تسليم المطلوبين إلى مركز مديرية القفر الكائن في منطقة رحاب، والذين لا يزالون يرفضون تسليم أنفسهم.. ولا تزال الأوضاع تشهد توتراً بين الطرفين وسط تحشيدات مسلحة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0516