أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المالية تكشف موعد صرف رواتب النازحين ويوضح سبب التأخير

وضح مصدر مسؤول بوزارة المالية إلى أن الوزارة بصدد استكمال عملية صرف رواتب الموظفين النازحين لشهري يناير وفبراير خلال هذا الأسبوع حيث من المقرر ان تتم عملية الصرف يوم الثلاثاء القادم.
 
 أشار المصدر أن عملية تأخير صرف الراتب تعود الى أسباب فنية بحتة.
 
 تتعلق بإعمال المراجعة والتدقيق. في كشوفات الموظفين النازحين نظرا لما طرأ من مستجدات تتعلق بقرار الحكومة صرف رواتب موظفي قطاع الصحة والجامعات اليمنية في عموم الجمهورية وكذا باعتبار محافظة الحديدة محافظة محررة سيجري صرف رواتب، الموظفين فيها بشكل عام. وهو ما تطلب التدقيق منعآ لحدوث اي ازدواج او تكرار كون هناك عدد من موظفي تلك القطاعات كانوا يتسلمون رواتبهم ضمن النازحين الى جانب عدد أخر ضمن المتقاعدين اليمنيين الذين يتسلمون الان رواتبهم.
 
وقال المصدر ان اعمال التدقيق والمراجعة تمت من قبل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية باعتبارها المعنية بكشوفات الراتب وإعمال التدقيق وكل مايتعلق بهذا الجانب.
 
 وأكد المصدر الي ان الحكومة تولي الموظفين النازحين الذين، فروا من مناطق، سيطرة المليشيات الحوثية اهتمام كبير وتتفهم لطبيعة الظروف التي يمرون بها جراء النزوح وهو ما جعلها تتنبه لهذا الأمر من وقت مبكر وعمل المعالجات المناسبة التي مكنتهم من تسلم رواتبهم بصورة استثنائية وعاجلة في المناطق، المحررة التي نزحوا اليها .وجدد المصدر تأكيده على ان تأخير صرف رواتب النازحين كان للأسباب، التي أوردها معربا عن ثقته بتفهم النازحين لهذه الظروف.

Total time: 0.0657