آخر الأخبار :
فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز شركة يمن موبايل تكشف سبب انقطاع خدمة الاتصالات المفاجئ مساء اليوم البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر"

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي عدنان الشوافي : يكشف تفاصيل هامة عن حالة جوية مرتقبة على كامل الوطن العربي

الفلكي عدنان الشوافي : يكشف تفاصيل هامة عن حالة جوية مرتقبة على كامل الوطن العربي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-02-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف الفلكي عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" أنه بناء على التحليل لصور و بيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس التي تشير الى تمركز منخفض جوي في البحر المتوسط الى الشمال من مصر، ومن المتوقع أن يتحرك نحو السواحل الغربية للشام خلال يوم غدا ليتعمق أكثر على الشام و العراق الايام اللاحقة ما يجلب الأمطار الرعدية و الثلوج و انخفاض درجات الحرارة، يتزامن ذلك مع نشوء حالة من إطراب الطقس على تونس ومناطق من ليبيا و الجزائر نتيجة قدوم كتلة هوائية باردة تجلب الأمطار و الثلوج قد تستمر الحالة مع نهاية الاسبوع لعدة أيام على جنوب شرق الجزائر.
 
و بناء على ذلك اوضح الشوافي ان التنبوات للأيام القادمة من الثلاثاء 26 فبراير حتى نهاية الاسبوع الجاري كالتالي:- 
 
طقس تونس و ليبيا و الجزائر
 
تتأثر بقدوم كتلة هوائية باردة و إرتفاع الرياح نحو السواحل ما يعمل على رفع  امواج البحر من 2 متر الى 3 متر و أمطار رعدية و ثلوج ويكون ذلك بدرجة أساسية على معظم المدن و المناطق التونسية و خصوصا الشمالية منها التي متوقع تساقط الثلوج على المرتفعات من 800 متر، وكذلك تؤثر الحالة على شمال غرب ليبيا من سرت الى طرابلس الى غدامس و كذلك شمال شرق الجزائر من القسطنطينية الى مدينة الجزائر الى الجلفة و الى تقرت، و من يوم الخميس متوقع تتركز الأمطار على جنوب شرق الجزائر من إليزي الى أمقيد الى غرداية مع بعض المناطق الغربية في ليبيا، كما نشير الى تأثر السواحل و المناطق الساحلية الليبية في الشمال الشرقي من بنغازي الى طبرق بالمنخفض الجوي ما يجلب الرياح و الامواج العالية و الأمطار بين متوسطة و غزيرة.
 
طقس مصر
 
أهم التاثيرات المتوقعة للمنخفض هو ارتفاع الرياح على السواحل الشمالية من 40 كم و اقصى هبات لها تجتاز 70 كم يومي الاربعاء و الخميس ما يسبب إضطراب أمواج البحر  و التي متوقع تتجاوز 3 أمتار، كما تبدا من يوم غدا الثلاثاء انخفاض ملوحظ في درجات الحرارة خصوصا بعد موجة الحر و ارتفاع درجة الحرارة التي شهدتها معظم المناطق المصرية اليوم (الاثنين)، مع الاشارة إلى سقوط امطار متوسطة مع بعض الخلايا الغزيرة على السواحل الشمالية ومتوقع ان تنشط الأمطار الغزيرة الاربعاء و الخميس على المناطق الساحلية و المناطق القريبة منها خصوصا من الاسكندرية الى سيناء و المناطق القريبة منها وتقل بين متوسطة و خفيفة على المناطق الوسطى، كما نشير الى توقع سقوط امطار في جنوب مصر خلال الاربعاء و الخميس تأثرا بالنشاط شبه المداري والذي يجلب الامطار الى جنوب مصر و شمال و غرب السودان.
 
طقس الشام و العراق 
 
تبدا تاثيرات للمنخفض من يوم غدا الثلاثاء على سواحل سوريا  و الشمال السوري و يمتد التاثير الى شمال العراق بامطار رعدية غزيرة وتساقط الثلوج على مرتفعات شمال و شرق العراق و يوم الاربعاء تمتد التاثيرات نحو شمال العراق و معظم المناطق السورية و لبنان و فلسطين و شمال الاردن بأمطار غزيرة و انخفاض في درجات الحرارة، و يوم الخميس تتوسع الأمطار لتشمل معظم المناطق العراقية ومعظم مناطق الشام وتستمر حتى نهاية الاسبوع.
 
طقس الخليج العربي.
 
التأثيرات المباشرة للمنخفض تساقط امطار يوم الخميس على بعض المناطق بالشمال السعودي و الكويت، بينما يجلب النشاط المداري و منخفض البحر الأحمر امطار بين خفيفة الى غزيرة من يوم الاربعاء الى نهاية الاسبوع على معظم المناطق الوسطى في الجزيرة العربية من قطر و البحرين لتمتد الى غرب السعودية.
 
طقس اليمن
 
لا توجد تأثيرات مباشرة كبيرة للحالة و تستمر نفس طقس الايام الثلاث الماضية من أمطار متفرقة و شابورة على بعض المناطق و اجواء غائمة الى صحوة على مختلف المناطق اليمنية.
 
تنبيهات عامة
 
- فيما يخص الاشارة في بعض المناطق الى ارتفاع الرياح و امواج البحر  ننصح بعدم التواجد على السواحل وننصح الصيادون بعدم المغامرة في البحر ما لم يكن لديه معلومات كاملة عن تفاصيل الحالة و القارب و السفينة قادرة على التعامل مع الظروف.
 
- الامطار الغزيرة تسبب السيول وتعمل على تدني الرؤية الافقية نحذر من التواجد للاشخاص أو الممتلكات من مجاري السيول و فتح تصاريف المياة حتى لا تفاقم من أضرار الفيضانات، وتوخي الحذر في القيادة في الطرقات و ننوة الى التنبيه من تساقط الاحجار و الانزلاقات الصخرية في الطرق الجبلية.
 
- انخفاض درجات الحرارة ننوه لاخذ الحيطة و الحذر من نزلات البرد على الأطفال و المسنين و على العاملين في الاماكن المكشوفة.
 
- تم وصف الحالة بشكل عام و للتفاصيل على مستوى المدينة و المنطقة ندعو الى المتابعة خلال الأيام القادمة لأخبار و نشرات الطقس المحلية و ما يستجد من تطورات أو تغييرات في الحالة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0929