آخر الأخبار :
"آبل" تتعرض للنهب أثناء الاحتجاجات على مقتل فلويد في مدينة مينيابوليس الأميركية وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في مصر اختراع آلة لغسل النقود تقضي على خطر انتقال كورونا في 3 ثوانٍ الجمعية الفلكية: هذا ما سيحدث يوم الجمعة القادمة بإذن الله ! صورة منخفض مداري بالقرب من عمان واليمن التقطت حديثاً أكثر من 20 مدنياً قتيلا وجريحا بقصف حوثي في مدينة الحديدة دولة عظمى تتجه لفتح تحقيق في اختيار كرمان بـ"فيسبوك" تحذير من منظمة الصحة العالمية من توقف خدمات الرعاية الطبية في اليمن اندلاع معارك عنيفة في صنعاء وسقوط عشرات القتلى والجرحى اليمن: مستجدات كورونا خلال الساعات الخيرة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

عمال النظافة يعلقون إضرابهم إلى مطلع الشهر القادم ... ويهددون بإضراب شامل على مستوى الجمهورية إذا لم يستجاب لمطالبهم

اخبار الساعة - خاص \ بشرى العامري    | بتاريخ : 27-03-2012    | منذ: 8 سنوات مضت

هددت النقابة العامة لعمال البلديات والاسكان بعودة عمال النظافة الى الاضراب التام عن عملهم اذا لم يتم الاستجابة الكاملة لمطالبهم المشروعة .

وحددت النقابة في بيان لها صدر مؤخرا اخر موعد لتعليق الاضراب اول خميس في الشهر القادم الموافق 542012م , مؤكدة ان جميع العمال المنتسبين لصناديق النظافة والتحسين وكذا مكاتب الاشغال العامة بعموم محافظات الجمهورية لن يعودوا حينها للعمل الا بعد تنفيذ كامل مطالبهم , محملة في الوقت ذاته الجهات المختصة كامل المسئولية عن أي تبعات قد تترتب عن هذا الاضراب كونه ان حصل فسيسبب عدم قيام تلك الجهات بتحمل مسئولياتها وخيانتها الواضحة لمواطنيها وللامانة الملقاة على عاتقها .

وفي تصريح خاص اشار رئيس نقابة عمال البلديات والإسكان محمد المرزوقي الى وجود توجه ملموس من قبل حكومة الوفاق لتلبية مطالب العمال حيث صدر قرار مجلس الوزراء رم (11) لسنة 2012 بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير المالية وامين عام المجلس المحلي بامانة العاصمة وممثل عن النقابة , وتتولى اللجنة المكلفة اعداد دراسة عن اوضاع عمال النظافة من جميع الجوانب بما يضمن لهم العيش الكريم .

موضحا ان اللجنة قد عقدت اجتماعا مطلع الشهر الحالي في مكتب وزارة الخدمة المدنية تم خلاله تشكيل لجنة فنية برئاسة يحي المحاقري مدير عام ابحاث الموارد البشرية وعدد من الممثلين من الجهات ذات العلاقة وتقوم هذه اللجنة بدراسة وتحليل مطالب عمال النظافة المتعلقة بتثبيتهم واقتراح المعالجات المناسبة من خلال تنفيذ جملة من المهام التي ستؤدي في الاخير الى تثبيت عمال النظافة وتصحيح الاختلالات المالية والادارية في صناديق النظافة والتحسين .

وكشف المرزوقي عن صدور قرار عن تلك اللجنة تحت توقيع رئيس اللجنة ورئيس الوزراء الى امين العاصمة ومحافظي المحافظات ومدراء صناديق النظافة والتحسين بوقف الصرف من موارد الصناديق في الجوانب الغير متصلة بالنشاط المباشر لها , مؤكدا ان اللجنة ستقوم برفع نتائج اعمالها خلال اسبوعين بالكثير .

ودعا المرزوقي اللجنة الوزارية الى سرعة انجاز مهامها واصدار قرارها بتثبيت كافة العاملين واعتبارهم موظفي دولة وتنفيذ جميع مطالبهم المهنية المشروعة .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.074