أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

سول تنظم فعالية اليوم المفتوح.

- صنعاء

نظمت منظمة سول للتنمية برعاية وزير التربية والتعليم وبالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال يوم الثلاثاء 27_3_2012م فعالية اليوم المفتوح ضمن مشروع "منارة الإقليمي: مجتمع مدني من اجل حقوق الطفل  وتدشين شبكة شاركني التدريبية في مجال برمجة حقوق الطفل .

افتتحت الفعالية بكلمة ترحيبية لمنظمة سول ألقتها أ.فاطمة قحطان مديرة المشاريع بالمنظمة ذكرت فيها أهم النقاط التي يرتكز عليها مشروع منارة الإقليمي : مجتمع مدني من اجل حقوق الطفل باعتبار منظمة سول ممثلة اليمن في الشبكة ذاكرة أن شبكة منارات الإقليمية تنتشر في كل الوطن العربي مستوعبة معظم الجهود التي تتيح لطفل العربي العيش بحقوق مضمونه وحياة أمنة.

وتعد هذه الفعالية كاستكمال للجزاء الأول من مشروع شبكة منارة في اليمن الذي بدأ في 2009 م .

تلى ذلك عرض أفلام إنما شن من أفكار المستهدفين من مشروع الشبكة عرضوا من خلالها معاناة الطفل اليمني في بيئات مختلفة وما يجب على الطفل الحصول عليه اضافة الى فلم وثائقي تم من خلاله عرض الحالة التي عاناها الطفل اليمني في مناطق مختلفة من اليمن مثل ارحب الحصبة ابين خاصة الفترة العصيبة التي مرت بها اليمن في العام السابقة

واستمع الحضور إلى كلمة شبكة شاركني لبرمجة حقوق الطفل التي ألقاها منسق الشبكة وليد الحاج قائلاً بان شبكة شاركني هي أول شبكة  مهتمة ببرمجة حقوق الطفل في اليمن وأن  أعضاء الشبكة من مؤسسات ومنظمات يتطلعون بأن يصبحون مصدرون للبرمجة الحقوقية لطفل في كل العالم .

واختتمت فعالية اليوم المفتوح بتكريم كل المشاركين والمتدربين والمدربين الذي أسهموا في نجاح المشروع من طلاب ومدربي منظمة سول لتنمية .

حضر الفعالية د.نفيسة الجائفي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة و أ.محمد عديل القائم بأعمال منظمة رعاية الأطفال و د. أروى الدرام المدير التنفيذي لمنظمة سول لتنمية .

Total time: 0.0642