آخر الأخبار :
بيان جديد الفلكي الشوافي يكشف أهم مؤشرات طقس اليمن للأيام القادمة (تفاصيل و تحذيرات) طيران التحالف يسقط كمامات على مناطق مناطق غرب صنعاء تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة (احصائية) عاجل: التحالف يعلن سبب القصف العنيف على مواقع بصنعاء التحالف يقصف صنعاء بعنف شديد ب19 غارة ومنظومة الحوثيين تفشل بالتصدي للطيران احصائية مرعبة للكورونا في امريكا فضيحة: مسلحون ينهبون 9 سيارات اسعاف وصلت إلى عدن من منظمة الصحة العالمية أسر قيادي ميداني بارز للحوثيين في جبهة صرواح (الاسم) في ضربة موجعة للشرعية.. الحوثيون يسيطرون على معسكر اللبنات في الجوف اندلاع معارك قبلية عنيفة في الحدأ بذمار

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ابتكار طريقة جديدة لتحويل غاز ثاني أكسيد الكربون إلى فحم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
توصل مجموعة من العلماء التابعين لجامعة “RMIT” الأسترالية، إلى طريقة جديدة يمكن من خلالها تحويل غاز ثانى أكسيد الكربون إلى فحم، فى إطار خطة مكثفة لمحاولة تنقية الهواء، والحفاظ على البيئة.
 
ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فقد أكد القائمون بالدراسة أنه أصبح بالإمكان تحويل ثانى أكسيد الكربون من حالته السائلة إلى جزيئات صلبة من الكربون، كما تم إجراء عملية استخلاص للكربون وتخزينه من خلال ضغط ثانى أكسيد الكربون وتحويله إلى سائل ثم نقله إلى مواقع تحت الأرض.
 
ومن جانبه قال توربين داينيكى، أحد مسئولى الدراسة، إن أولى مراحل عملية التحويل تكون تغيير ثانى أكسيد الكربون إلى مادة محفزة من سائل معدنى معدل، ثم تحويله إلى مادة صلبة (فحم)، مشيرا إلى الأهمية الشديدة التى ستمثلها تلك التجربة مستقبلا.
 
وأوضح داينيكى أن هناك الكثير من العقبات أمام تلك التجربة، أهمها التكلفة وإثارة المخاوف البيئية، وخشية حدوث تسريب من مواقع التخزين 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0698