آخر الأخبار :
بيان تحذير هام للمواطنين من شركة الاتصالات بصنعاء (تفاصيل) كتب مدرسية بطبعة جديدة ملقاه بحاوية نفايات في السعودية (شاهد فيديو) محمد العرب يكشف عن مفاجئة حول قائد عسكري كبير اعلن الحوثيون انشقاقه عن الشرعية (صور) جندي يقتل الشيخ الشرعبي أمام جمع من المواطنين في تعز (صور) مقتل مواطن من إب في الضالع بسبب خلاف على قات تعرف على اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الأحد 15 سبتمبر 2019م الصوفي يكشف تصور جديد للحكومة اليمنية نقله الأمير خالد بن سلمان للرئيس هادي (تعرف عليه) البركاني يخرج عن صمته .. ويدلي بتصريح (هام) الكشف عن سبب زيارة الميسري إلى مصر.. وماذا ورائها؟ نجل شقيق صالح يدعو السعودية للاستفادة من استهداف شركة ارامكو بهذه الطريقة

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ابتكار طريقة جديدة لتحويل غاز ثاني أكسيد الكربون إلى فحم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
توصل مجموعة من العلماء التابعين لجامعة “RMIT” الأسترالية، إلى طريقة جديدة يمكن من خلالها تحويل غاز ثانى أكسيد الكربون إلى فحم، فى إطار خطة مكثفة لمحاولة تنقية الهواء، والحفاظ على البيئة.
 
ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فقد أكد القائمون بالدراسة أنه أصبح بالإمكان تحويل ثانى أكسيد الكربون من حالته السائلة إلى جزيئات صلبة من الكربون، كما تم إجراء عملية استخلاص للكربون وتخزينه من خلال ضغط ثانى أكسيد الكربون وتحويله إلى سائل ثم نقله إلى مواقع تحت الأرض.
 
ومن جانبه قال توربين داينيكى، أحد مسئولى الدراسة، إن أولى مراحل عملية التحويل تكون تغيير ثانى أكسيد الكربون إلى مادة محفزة من سائل معدنى معدل، ثم تحويله إلى مادة صلبة (فحم)، مشيرا إلى الأهمية الشديدة التى ستمثلها تلك التجربة مستقبلا.
 
وأوضح داينيكى أن هناك الكثير من العقبات أمام تلك التجربة، أهمها التكلفة وإثارة المخاوف البيئية، وخشية حدوث تسريب من مواقع التخزين 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1903