آخر الأخبار :
فريق الخبراء الدوليين ينشر معلومات جديده عن مقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح السعودية توجه دعوة رسمية إلى هذا القيادي في الحراك الجنوبي (الاسم) بعد الهجوم على ارامكو.. روسيا تبحث مع دول عربية بيع أحدث وسائل مكافحة الطائرات المسيرة السعودية تعلن أن إمدادات النفط عادت إلى المستوى الذي كانت عليه صدق أو لا تصدق هذا الخبر الغريب الذي حدث في اليمن بالفعل ! رويترز تنشر خبر (مفاجئ وخطير) قبل قليل عن مسؤولين امريكين حول الهجوم على ارامكو السعودية.. وكيف تم! أكثر فيديو مشاهدة.. بوتين يستشهد بآيات من القرآن بشأن اليمن وإس - 400 (فيديو + توضيح الآيتين) برق يضرب لاعبي كرة قدم خلال التدريبات (شاهد فيديو) مفاجأة.. محمد العرب يكشف عن صخور «ذهب» في صعدة باليمن .. (شاهد فيديو) صورة نادرة جداً تنشر لأول مرة للرئيس السابق صالح .. شاهد من يتواجد بجواره !

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » دراسات وتقارير

ابتكار طريقة جديدة لتحويل غاز ثاني أكسيد الكربون إلى فحم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-03-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
توصل مجموعة من العلماء التابعين لجامعة “RMIT” الأسترالية، إلى طريقة جديدة يمكن من خلالها تحويل غاز ثانى أكسيد الكربون إلى فحم، فى إطار خطة مكثفة لمحاولة تنقية الهواء، والحفاظ على البيئة.
 
ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فقد أكد القائمون بالدراسة أنه أصبح بالإمكان تحويل ثانى أكسيد الكربون من حالته السائلة إلى جزيئات صلبة من الكربون، كما تم إجراء عملية استخلاص للكربون وتخزينه من خلال ضغط ثانى أكسيد الكربون وتحويله إلى سائل ثم نقله إلى مواقع تحت الأرض.
 
ومن جانبه قال توربين داينيكى، أحد مسئولى الدراسة، إن أولى مراحل عملية التحويل تكون تغيير ثانى أكسيد الكربون إلى مادة محفزة من سائل معدنى معدل، ثم تحويله إلى مادة صلبة (فحم)، مشيرا إلى الأهمية الشديدة التى ستمثلها تلك التجربة مستقبلا.
 
وأوضح داينيكى أن هناك الكثير من العقبات أمام تلك التجربة، أهمها التكلفة وإثارة المخاوف البيئية، وخشية حدوث تسريب من مواقع التخزين 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1685