آخر الأخبار :
طائرات مسيرة تقصف مواقع الحشد الشعبي وسقوط قتلى الجيش الكويتي يرفع حالة الاستعداد والتأهب في صفوفه مقتل قيادي حوثي بارز جراء معارك شمالي محافظة حجة باليمن تقرير عالمي يحذر.. مرض شبيه بالإنفلونزا قد "يبيد" 80 مليون إنسان قصة الطفل شعيب بائع البيض من تعز (محزنة) أمير سعودي يدعو إلى اجتثاث نظام خامنئي ويقول انه متورط بهجوم ارامكو وخلفان كذلك أرسل الله رياح وأمطار.. وامرأتين كشفتا ما شاهدتاه من أجسام غريبة.. فكانت المفاجأة َ مقتل قائد بصنعاء .. بطريقة بشعة (الاسم) خبير أرصاد يكشف توقعاته بأجواء حارة على مكة والمدينة ودرجة حرارة عالية تصل إلى هذا المستوى ! قرقاش يخلط الأوراق ويكشف هدف الإمارات في اليمن (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أسباب التراجع الطفيف للدولار اليوم الاربعاء، في صنعاء وعدن وصدور توجيهات من البنك المركزي اليمني

أسباب التراجع الطفيف للدولار اليوم الاربعاء، في صنعاء وعدن وصدور توجيهات من البنك المركزي اليمني

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
واصلت العملات الأجنبية الإرتفاع خلال يوم أمس الثلاثاء 12-3-2019م في كل من صنعاء و عدن حيث وصل في وقت متأخر من مساء يوم أمس سعر شراء الريال السعودي إلى 158 ريال ، والدولار الأمريكي إلى 597 ريال في صنعاء ، و 600 ريال في عدن.
 
وكان من المتوقع خلال تداولات اليوم الأربعاء 13-3-2019م إحداث مزيداً من الإرتفاع ، حيث كان من الممكن للريال السعودي أن يكسر حاجز 159 ريال ، ولكن انعكست الإتجاهات بعكس التوقعات وذلك بفعل توجيهات صدرت من قبل البنك المركزي بـصنعاء موجهة لشركات الصرافة بالتوقف عن عمليات الشراء للعملات الأجنبية ليومي الأربعاء والخميس ، والزام جميع الشركات بعمليات البيع من مراكزهم الطويلة ، وتم تحذير أي شركة تخالف ذلك أو وجد لديها مراكز طويلة أو قامت بالشراء أمس الثلاثاء بدون وجود طلب حقيقي لديها فسيتخذ إجراءات صارمة ضد الشركة المخالفة.
 
تلك التوجيهات كان لها أثر كبير في إحداث تغييرات حقيقية في السوق حيث إنخفض سعر الريال السعودي حتى هذه اللحظة من 158 ريال إلى 156.50 ريال.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1601