آخر الأخبار :
فتحي بن لزرق يكشف عن طرف ثالث سيظهر في اليمن الأرصاد يكشف توقعاته خلال الـ24 ساعة القادمة.. ويحذر المواطنين (تفاصيل) ثلاثة من مسؤولي الشرعية يصدرون بياناً يدعون فيه لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف باليمن (صورة) عصابة تستدرج سائقي الأجرة في السعودية وترتكب بحقهم هذه الجريمة ! في جريمة بشعة.. سعودي يقتل شقيقته بـ3 طعنات في جازان السعودية: «الجوازات» توضح عدد مرات تمديد تأشيرات الزيارة المتعددة طائرة مسيرة تخترق أجواء الكويت وتحوم فوق قصر الأمير بيان تحذير هام للمواطنين من شركة الاتصالات بصنعاء (تفاصيل) كتب مدرسية بطبعة جديدة ملقاه بحاوية نفايات في السعودية (شاهد فيديو) محمد العرب يكشف عن مفاجئة حول قائد عسكري كبير اعلن الحوثيون انشقاقه عن الشرعية (صور)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

بعد ممارسة الجماع.. إسبانية تدخل المستشفى لإصابتها بحساسية مفرطة! (تعرف على السبب)

بعد ممارسة الجماع.. إسبانية تدخل المستشفى لإصابتها بحساسية مفرطة! (تعرف على السبب)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-03-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
نقلت امرأة من سكان مدينة أليكانتي الإسبانية إلى المستشفى بسبب معاناتها من حالة نادرة من الحساسية، بعد ممارسة الجنس مع شريك حياتها.
 
وذكرت مجلة "BMJ Case Reports"، أن الإسبانية البالغة من العمر 31 عاما، اشتكت للأطباء من معاناتها من نوبات قيء وضيق تنفس بعد عملية الجماع.
 
واكتشف المختصون أن المرأة تعاني من صدمة حساسية "Anaphylaxis" (حالة حادة من فرط الحساسية من النوع الأول تصيب عدة أجهزة حيوية من الجسم) وأرسلوها لإجراء فحوصات متعددة.
 
وأفادت المرأة بأنها تعاني من حساسية للبنسلين منذ الطفولة، لكنها لا تتذكر أنها تناولت أي نوع من الأدوية في الفترة الأخيرة.
 
ثم فحص الأطباء شريك حياة الإسبانية الذي يبلغ من العمر 32 عاما، فاتضح أنه كان يتعالج مؤخرا من التهاب في الأذن وتناول مضادا حيويا أموكسيسيلين (يحتوي على البنسلين)، قبل أربع ساعات من ممارسة الجنس مع شريكته.
 
وتوقع الأطباء أن رد الفعل التحسسي بدأ عند المرأة بعد أن دخل الدواء إلى جسدها مع الحيوانات المنوية. وخضعت المرأة 7 أيام للعلاج، في أندر حالة شهدها المستشفى.
 
وقرر الأطباء نشر القصة في وسائل الإعلام للتوعية ولمنع حالات ممثالة، ولأخذ التدابير لمن يعانون من فرط الحساسية تجاه أي نوع من العقاقير.
 
المصدر: لينتا. رو
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1609