آخر الأخبار :
هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو" غرائب السعودية: زوج سعودي يرمى زوجته بمطرقة، والنيابة تطالب بتطبيق أشد العقوبات بحقه خبراء: استبعاد السكر من الطعام له فوائد كبيرة مسلحون يعترضون ناقلات نفط صافر المتجهة إلى شبوة ويحرقون ناقلة ويعطبون أخرى تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

من البناء إلى المذبحة.. تعرف على قصة أول مسجد تشرق عليه الشمس في نيوزيلندا

من البناء إلى المذبحة.. تعرف على قصة أول مسجد تشرق عليه الشمس في نيوزيلندا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
يعرف مسجد النور بكريستشيرش، بنيوزيلندا، الذي وقع فيه الهجوم الإرهابي وأودى بحياة عشرات المصلين في صلاة الجمعة لهذا اليوم، إنه أحد أهم المراكز والتجمعات الإسلامية في المدينة، وأول مسجد في الدولة تشرق عليه الشمس، لذا ينطلق منه دائماً الأذان الأول لكل الصلوات.
 
وتعود قصة بناء المسجد، وفقاً لـ"العربية"، إلى العام 1977، حيث كان يسكن بالمنطقة عدد من الطلاب المسلمين من الهند وباكستان والسعودية، وتبرع عربي لشراء قطعة أرض في المنطقة لإقامة مسجد بها، وبدأ البناء في نهاية السبعينيات، وانتهى في أوائل الثمانينيات.
 
يتسع المسجد لأكثر من 100 مصلٍ، وبه أكبر مكتبة تضم المئات من الكتب الدينية والتراثية، وأماكن لإقامة الضيوف المغتربين القادمين من مدن أخرى بنيوزيلندا، ومطبخ لإعداد وجبات للضيوف، وقاعات لتعليم الأطفال الأعمال اليدوية والرسم، ويقابل المسجد حديقة كبيرة ويقع بجواره موقف للسيارات ويجاوره العديد من المنازل.
 
ويتردد على المسجد العديد من المسلمين من كافة مدن نيوزيلندا، ويعتبرونه ضمن أهم المزارات الإسلامية في الدولة، ويتناوب على خطبة الجمعة به العديد من الخطباء وبكل اللغات.
 
ويقع المسجد في الجزيرة الجنوبية للمدينة، وترفض إدارته الحصول على مقابل مالي من الراغبين في المبيت به من الزوار، كما توفر لهم وجبات مجانية وخدمة لغسيل الملابس، وتسمح لهم بالبقاء لأي مدة يرغبونها، ويتم تمويل كل ذلك من أموال التبرعات ومساهمات أعضاء الجالية الإسلامية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1866