آخر الأخبار :
أول تعليق رسمي من حافظ معياد على قرار اقالته.. (النص) الكشف عن السبب الحقيقي وراء هجوم الذي استهدف المسافرين على متن حافلة البراق فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019. الكشف عما حدث بداخل حافلة نقل جماعي بين العبر والوديعة السعودية تقتحم الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتحقق انجاز فريد ! تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد» الرئيس هادي يجري تغييرات واسعة في الحكومة اليمنية ويطيح بقيادات كبيرة من هو وزير المالية الجديدة "سالم بن بريك" الذي عينه الرئيس هادي اليوم؟ (سيرة) أصدر الرئيس هادي قراراً بتعیین محمد عبدالله الحضرمي وزیرا للخارجیة فمن ھو؟ (سيرة ذاتية) الرئيس هادي يعين بن بريك وزيراً للمالية ويطيح بمحافظ البنك المركزي حافظ معياد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في صنعاء

سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
قُتل ستة مسلحين وجرح آخرين في تجدد لاشتباكات قبلية في مديرية همدان بمحافظة صنعاء .
 
وقال مصدر قبلي أن المواجهات تجددت بين قبيلتي الجائفي والجرباني، أمس الخميس، ما أدى إلى سقوط ستة قتلى وجرح نحو 10 من الطرفين .
 
وأوضح المصدر، أن الخلاف يعود إلى تنازع على جبل في المنطقة، كان يقوم اللواء علي بن علي الجائفي بتأجيره على مصنع أسمنت عمران لاستخراج مواد في صناعة الأسمنت، غير أنه وبعد مقتل الجائفي في قصف الصالة الكبرى بصنعاء بدأت قبيلة الجرباني بادعاء ملكية الجبل، وتصاعد الخلاف بين الطرفين إلى اشتباكات في ديسمبر الماضي، وتدخلت وساطة قبلية آنذاك قبل أن تتجدد المواجهات .
 
وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي تقوم بتغذية الصراع، وتحريض قبيلة الجرباني، ضد قبيلة الجائفي، نكاية باللواء خالد الجائفي القائد السابق للواء 26 حرس جمهوري في البيضاء، والذي رفض الاستمرار في عمله بعد انقلاب الحوثيين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4839