آخر الأخبار :
القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي تصدر بيان هام بشأن الإمارات (النص) الإعلامي محمد العرب ينشر فيديو لجندي من حرس الحدود يسير ورصاص الحوثيين تنهمر عليه مثل المطر (شاهد ماذا حدث له) سعودي يقتلع صراف آلي .. والشرطة تقبض عليه المعارك تشتعل في صنعاء .. وسقوط مواقع استراتيجية طفل في الطائف يتعرض لحادث دهس مروع، ونجاته بأعجوبة وهروب السائق (فيديو) أول فيديو من شبوة يظهر سيطرة الجيش الموالي للرئيس هادي الكاملة على المواقع روسيا تحذر الغرب والأمم المتحدة من "سباق تسلح" قد يخرج عن السيطرة فيديو يظهر اصطدام 3 سيارات ببعضها البعض عمداً في أحد مناطق المملكة السعودية ديلي تلغراف تقول إن السعودية والإمارات ترفضان دفع المعونات لليمن الكشف عن الطرف المسيطر على عتق بمحافظة شبوة بعد المعارك العنيفة

الأكثر قراءة في (الاقتصادية)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة

تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-03-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
أظهر تقرير حديث للبنك الدولي أن متوسط حجم الواردات الشهرية للأغذية في اليمن انخفض إلى 262 ألفاً و48 طناً مترياً عام 2018، بتراجع مقداره 18 في المائة مقارنة بالسنة السابقة.
 
وذكر التقرير، الذي اطلعت وكالة خبر على محتواه، أن متوسط واردات الوقود الشهرية انخفض في عام 2018، إلى حوالى 142 ألفاً و688 طناً مترياً، وهو يمثل انخفاضاً بنسبة 74 بالمائة تقريباً مقارنة بمستوى ما قبل حرب ميليشيا الحوثي على الدولة.
 
وكان اليمن يستورد شهرياً حوالى 350 ألف طن متري من الغذاء و544 ألف طن متري من الوقود، قبل اندلاع الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي على اليمنيين أواخر 2014.
 
وتوقع تقرير حديث للبنك الدولي أن يظل عجز الحساب الجاري كبيراً في عام 2018، جراء الانخفاض الحاد والمستمر في عائدات التصدير منذ عام 2014.
 
وكان الضغط على ميزان المدفوعات مرتفعاً خلال 2018، بسبب تراجع عائدات النفط، وتضاؤل التحويلات المالية، واستمرار تزايد الطلب على واردات الغذاء والوقود.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5479) قراءة

Total time: 0.2377