آخر الأخبار :
لص يتعرض لدرس قاس اثناء محاولته سرقة مسن امام الصراف الآلي اول تصريح من باكريت بشأن ما حدث في المهرة ويكشف عن اتفاق الصين تعلن ارتفاع ضحايا كورونا ليتجاوز الـ 2000 أول تصريح رسمي من التحالف العربي حول احداث المهرة أب يمني يجلد إبنه بقضبان حديدية بعد تقييده ! ظهور طائرة برمائية جديدة في سماء روسيا بعد أحداث أمس .. الرئيس هادي يتحرك ويرفع السماعة ويتصل تلفونياً بهذه الجهة ! وثيقة تكشف تجاوزات خطيرة للإصلاح في المهرة اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح ..

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الكشف عن معلومات جديدة حول حادثة اقتحام قرية النقاش في حبيش بمحافظة إب

الكشف عن معلومات جديدة حول حادثة اقتحام قرية النقاش في حبيش بمحافظة إب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-03-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
يتصاعد الاستياء والغضب الشعبي جراء دعم قيادات في جماعة الحوثي لاقتحام قرية النقاش بمديرية حبيش شمال محافظة إب، وعدوان مسلحين قبليين قدموا من مناطق خولان بمحافظة صنعاء وتجاوزوا كل النقاط الحوثية.
ويتساءل المواطنون عن كيفية مرور المسلحين عبر عشرات النقاط التابعة لمليشيا الحوثي والمنتشرة على طريق صنعاء ذمار إب.
 
وذكرت مصادر محلية ، أن مشرف المليشيا الحوثية في إب القيادي الحوثي صالح حاجب يقف خلف عملية تسهيل وصول عشرات المسلحين إلى مديرية حبيش وتجاوزهم نقاط مليشيا الحوثي المنتشرة على طول الطريق بين صنعاء وإب، ووقوفه أيضاً خلف عملية الإفراج عنهم بعد توقيفهم لساعات في إدارة أمن إب.
 
وكان ناشطون وحقوقيون نشروا صوراً تؤكد تعرض منازل المواطنين في حبيش للدمار الشامل وخسائر الأهالي تقدر بمئات الملايين.
 
وفي إحصائية محلية عن جرائم تعرض لها أهالي قرية النقاش بحبيش، بينت إحراق ستة منازل كليا وتفجير 4 وتدمير مضختين تقدر كلفتهما بأكثر من خمسين مليون ريال وحرق أربع سيارات وقتل 10 رؤوس بقر وخمس أبقار تم حرقها داخل المنازل.
 
كما أقدمت المجاميع على نهب مبالغ مالية كبيرة من منازل المواطنين، بالإضافة إلى نهب "جنابي" ثمينة وذهب النساء وبصائر وبراهين تتعلق بأراضي المواطنين، إضافة إلى نهب ممتلكات عشرات المواطنين بعد اقتحامها والعبث بها.
 
وتقول المعلومات، إن المسلحين دمروا مزرعتين وقتلوا "جمل/ناقة" لأرملة وهي إرثها الوحيد من أبيها.
 
وتضيف المصادر، إن المسلحين قاموا بذبح ثور يعود ملكيته لأحد سكان القرية وقاموا بطبخه للمسلحين الذين ظلوا لساعات في القرية بعد جريمة العدوان على منازل المواطنين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.22