آخر الأخبار :
فضيحة سياسية جديدة للرئيس الامريكي ترامب تهز البيت الأبيض الخطوط الكندية تجبر فتاة مسلمة صغيرة على خلع حجابها أمام الركاب! طيران التحالف يشن غارات جوية على صنعاء وعمران (المواقع المستهدفة) هادى يوجة رسالة هامة لمحافظ البنك المركزى الجديد .. والسبب ؟ صدمة للعالم بعد اكتشاف مواد مسرطنة في علاج “زانتاك” الخاص بعلاج الحموضة! جمعية الصرافين تصدر بيان ضد ايقاف شبكات التحويل.. ومسؤول ببنك عدن يصفه بالمتواطئ وزير الداخلية احمد الميسري والوفد المرافق له يصلون مسقط في زيارة عمل رسمية الاطاحة بمعنف الطفلة ذات ال 3 سنوات في السعودية بن دغر يعلق على مطالب حضرموت من الشرعية ويصفها بالعادلة (النص) عاجل: الحوثيون يعلنون ايقاف خدمات تحويلات كبرى بينها النجم (اسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"الصحة" تحذر من دواء لعلاج النقرس قد يسبب الموت المفاجئ

"الصحة" تحذر من دواء لعلاج النقرس قد يسبب الموت المفاجئ

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-03-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة من أدوية تستخدم لعلاج مرض النقرس، قد تسبب الموت المفاجئ، وطالبت كافة الجهات الصحية وممارسي الرعاية الصحية بالدولة باتخاذ ما يلزم تجاه المرضى الذين يستخدمون الدواء.
 
وحسب التعميم رقم 4266 الذي أصدره وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية الدكتور أمين حسين الأميري، فإن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، قد أصدرت تحذيراً عند استخدام المنتجات الت تحتوي على المادة الفعالة Febuxostat، التي تستخدم لعلاج  مرض النقرس، وذلك لأنها قد تسبب الموت المفاجئ يتعلق بإصابات القلب.
 
وكشفت الوزارة أن المادة الفعالة مسجلة لديها تحمل اسم المنتجات Agout 40mg وAgout 80mg والمنتج Adenuric 120mg وadenuric 80mg.
 
وطالبت الوزارة في تعميمها كافة ممارسي الرعاية الصحية بالدولة، باستخدام الأدوية المذكورة فقط للمرضى الذين لم يتحملوا المادة الدوائية allopurinol، كما شدد عليهم بضرورة إعلام مراضاهم بمخاطر القلب والأوعية الدموية عند استخدام هذه الأدوية، وضرورة أخذ العناية الطبية الفورية عند حدوث أية أعراض قلبية.
 
وشدد على المرضى الذين يعانون من أية مشكلات قلبية أو عانوا من السكتة الدماغية، بضرورة إعلام أطبائهم بذلك، ومناقشة فوائد ومخاطر الأدوية المذكورة، لعلاج النقرس، وضرورة الحصول على الرعاية الصحية اللازمة عند ظهور أعراض مثل ألم في الصدر، وضيق في التنفس، وتسارع ضربات القلب، أو عدم انتظامها، أو الشعور بضعف في أحد جوانب الجسم، والتعرض لحالة دوخة أو صداع شديد ومفاجئ.
 
وطالبت الوزارة المرضى الذين يتعرضون لأية أعراض جانبية نتيجة استخدام هذه الأدوية، بضرورة التواصل معها، ليتسن لها تقديم العون المناسب، وإنقاذ حياتهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1822