آخر الأخبار :
ناطق جنوبي: وصية الرئيس (صالح) يتم تنفيذها اليوم في عدن مسلحون مجهولون يغتالون قيادياً في الحزام الامني بعدن (تفاصيل) ضحايا السيلفي أكثر من عدد قتلى سمك القرش فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها الصوفي يتحدث عن سيارة ملكة بريطانيا اإليزابيث .. التي احتفظ بها صالح في بدروم منزله بن دغر .. لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق ولم نسمح لمن يريد التنصل عن الاتفاق العودة الى الصدام بين الاخوة "إبراهيم" شاهد في قضية "الفجر المسروق" في مأرب بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان بعد اخبار تحدثت عن قرب سقوط الجوف بيد الحوثيين.. تصريح جديد للواء العكيمي الكويتي ناصر الدويله: الأيام حبلى بالمفاجأت ونحن في الهدوء الذي يسبق العاصفة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

"الصحة" تحذر من دواء لعلاج النقرس قد يسبب الموت المفاجئ

"الصحة" تحذر من دواء لعلاج النقرس قد يسبب الموت المفاجئ

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-03-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة من أدوية تستخدم لعلاج مرض النقرس، قد تسبب الموت المفاجئ، وطالبت كافة الجهات الصحية وممارسي الرعاية الصحية بالدولة باتخاذ ما يلزم تجاه المرضى الذين يستخدمون الدواء.
 
وحسب التعميم رقم 4266 الذي أصدره وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية الدكتور أمين حسين الأميري، فإن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، قد أصدرت تحذيراً عند استخدام المنتجات الت تحتوي على المادة الفعالة Febuxostat، التي تستخدم لعلاج  مرض النقرس، وذلك لأنها قد تسبب الموت المفاجئ يتعلق بإصابات القلب.
 
وكشفت الوزارة أن المادة الفعالة مسجلة لديها تحمل اسم المنتجات Agout 40mg وAgout 80mg والمنتج Adenuric 120mg وadenuric 80mg.
 
وطالبت الوزارة في تعميمها كافة ممارسي الرعاية الصحية بالدولة، باستخدام الأدوية المذكورة فقط للمرضى الذين لم يتحملوا المادة الدوائية allopurinol، كما شدد عليهم بضرورة إعلام مراضاهم بمخاطر القلب والأوعية الدموية عند استخدام هذه الأدوية، وضرورة أخذ العناية الطبية الفورية عند حدوث أية أعراض قلبية.
 
وشدد على المرضى الذين يعانون من أية مشكلات قلبية أو عانوا من السكتة الدماغية، بضرورة إعلام أطبائهم بذلك، ومناقشة فوائد ومخاطر الأدوية المذكورة، لعلاج النقرس، وضرورة الحصول على الرعاية الصحية اللازمة عند ظهور أعراض مثل ألم في الصدر، وضيق في التنفس، وتسارع ضربات القلب، أو عدم انتظامها، أو الشعور بضعف في أحد جوانب الجسم، والتعرض لحالة دوخة أو صداع شديد ومفاجئ.
 
وطالبت الوزارة المرضى الذين يتعرضون لأية أعراض جانبية نتيجة استخدام هذه الأدوية، بضرورة التواصل معها، ليتسن لها تقديم العون المناسب، وإنقاذ حياتهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2146