آخر الأخبار :
الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي اليمني الشوافي : تحذيرات من حالة جوية شديدة و تفاصيل الطقس في الشرق الاوسط خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

الفلكي اليمني الشوافي : تحذيرات من حالة جوية شديدة و تفاصيل الطقس في الشرق الاوسط خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-03-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
كشف الفلكي عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" في تصريح له لاخبار الساعة عن حالة جوية شديدة مرتقبة و يقول بعد ما شهدته تونس و الجزائر و ليبيا من منخفض جوي خلال الايام الماضية حتى  اليوم تسببت في امطار فيضانية ادت الى وفاة حالتين في تونس و ثلاث حالات في الجزائر حسب ما تداولته بعض المواقع الأخبارية و غمرت بعض المنازل و قطعت الطرقات و التيار الكهربائي ولا يوجد احصائية رسمية كاملة عن الأضرار حتى كتابة هذا، الجدير الاشارة اليه هو ان اضطراب الطقس يخف اليوم على شمال أفريقيا وفي الوقت نفسه لا يزال يشكل منخفض جوي غير متعمق وتحرك كتلة هوائية رطبة شمال شرق افريقيا نحو الجزيرة العربية يجلب بعض الأمطار الخفيفة و المتوسطة اليوم على أجزاء من شمال مصر و ليبيا و من المتوقع ان يصل الجزيرة العربية مطلع الأحد 24 مارس 2019 يجلب كذلك امطار متوسطة وخفيفة على الشمال السعودي الا ان درجة الحرارة في البحر الأحمر و الشمال السعودي تعمل على تغذية المنخفض و تزيد من تعمقه، ومن المتوقع ان يتجه المنخفض نحو العراق كمنخفض متعمق ليقل مستوى الضغط الجوي تقريبا الى 995 مليبار يوم الاثنين، يجلب المنخفظ كتلة هوائية شمالية باردة.
 
طقس العراق 
يسبب المنخفض الأمطار الرعدية الشديدة المصحوبة بالرياح العالية خلال الايام القادمة 24 حتى 27 مارس على معظم الاراضي العراقية وعلى نطاق واسع تتركز على جميع شريط المناطق الحدودية مع ايران وتشمل المناطق الوسطى و الشمالية ويكون توقعات الامطار الشديدة في العراق و التي متوقع ان يصل معدل الهطول خلال 3 أيام قادمة من 50 الى 120 ملي تغطى تقريبا كامل المناطق العراقية فيما عدا المثنى و النجف و الأنبار التي متوقع ان يسود فيها مستوى الأمطار بين المتوسطة و الخفيفة.
 
طقس الشام
 
تتركز الامطار الغزيرة على الشريط شمال شرق سوريا على الحدود مع العراق و تركيا و المناطق القريبة منها و الشريط الغربي للشام لبنان و فلسطين و اجزاء من سوريا و شمال غرب الاردن حيث تنشط امطار متوسطة مع خلايا متفرقة لامطار غزيرة لذلك تستدعي الحالة المتابعة عن كثب و متابعة النشرات التفصيلة لتوقعات التوزيع اليومي للهطول على مستوى المنطقة والمدينة حيث متوقع ان يصل الهطول التاكمي لمعظم المناطق اللبنانية 50 ملي خلال 3 أيام قادمة.
 
طقس الخليج 
تبدا تاثيرات مرور المنخفض الاحد 24 مارس بامطار متوسطة و خفيفة على مناطق متفرقة في شمال و وسط السعودية و رياح شديد و اعلى هبات لها تتجاوز 70 كيلو متر على بعض المناطق كما تكون مثيرة للغبار والأتربة، ويوم الاثنين و الثلاثاء تشهد شمال و وسط السعودية ودول الخليج المطلة على بحر الخليج العربي حالة من اضطراب الطقس تجلب بعض الأمطار المتفرقة بين الخفيفة والمتوسطة، مع نشاط بعض الخلايا الغزيرة على بعض المناطق في الكويت و قطر و شرق السعودية.
 
طقس اليمن 
لا تاثيرات مباشرة من المنخفض المتعمق على العراق و الشام مع الاشارة الى حالة الاضطراب أقل من الخليج و التي تسبب بعض الأمطار المتفرقة بين الخفيفة و المتوسطة خلال الثلاث الأيام القادمة وما زال الوقت مبكر عن حالة جوية قادمة قد تحسن من فرص سقوط الأمطار مع نهاية الأسبوع الجاري.
 
 
تنوية
وننوه الى انه تم وصف الحالة بشكل عام و لتفاصيل على مستوى المدينة و المنطقة ندعو الى المتابعة خلال الأيام القادمة لأخبار و نشرات الطقس التفصيلية وخصوصا المناطق التي قد تتعرض لفيضانات في العراق و الشام ومتابعة التوقعات للهطول و ما يستجد من تطورات أو تغييرات في الحالة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5427) قراءة

Total time: 0.1552