آخر الأخبار :
حفتر يعلن بدء معركة تحرير طرابلس حافظ معياد يصدر بيان هام بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات الجوازات السعودية توجه رسالة هامة للمقيمين في المملكة محافظ شبوة يكشف عن توتر بين القوات الشرعية والاماراتية قرقاش يكشف عن حملة منظمة ضد بلاده ! اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرعية والانتقالي تخلف ضحايا وإحراق اطقم ونجاة قيادات رفعية من الاغتيال اسعار الصرف صباح الخميس 12 ديسمبر 2019م لو حاول مخرج سينمائي اخراجها لما استطاع.. شاهد سرقة شاشة تليفزيون تتحول إلى مشهد "جنوني" لا يصدق تعرضت للخيانة من أقرب صديقاتها (وهذا ماذا فعلت) لقطات الرعب.. 12 شخصًا في فوهة بركان قبل ثورانه بدقائق والضحايا 36

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

السفير السعودي يلتقي بمحافظ البنك المركزي ويقول: الوديعة السعودية عززت الاقتصاد اليمني والرواتب أولوية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-03-2019    | منذ: 9 أشهر مضت

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية الشقيقة المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد بن سعيد آل جابر في مقر البرنامج بالرياض أمس، محافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ حافظ معياد.

وجرى خلال اللقاء بحث وضع الاقتصاد و البنك المركزي اليمني و الدعم الذي تقدمه المملكة لليمن، واستعراض خطة البنك و سبل تحسين بيئة عمل قطاع الصرافة وبشفافية، بما يخدم الاقتصاد اليمني و يعزز من استقراره.

وأوضح السفير آل جابر في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن المملكة دعمت البنك المركزي اليمني بـ 2.2 مليار دولار في 2018، إضافة إلى مليار دولار أمريكي تم إيداعه سابقاً، بهدف دعم الاقتصاد اليمني وتوفير الاعتمادات البنكية لشراء السلع الغذائية للشعب اليمني، مشيراً إلى أن المملكة لا زالت حتى اليوم تقوم بمنح الاعتمادات البنكية لاستيراد السلع الغذائية الأساسية وهي (القمح، الرز، السكر، حليب الأطفال وزيت الطعام) لدعم جميع اليمنيين دون استثناء، مبيناً أن الدعم السعودي وصل إلى أكثر من 805 مليون دولار أمريكي.

وأضاف آل جابر أن تأثير الوديعة السعودية على الاقتصاد اليمني انعكس على سعر الصرف للريال اليمني أمام الدولار الأمريكي، ما ساعد في استقرار الاقتصاد اليمني، و إيقاف تدهور العملة اليمنية.

واشاد آل جابر بحرص الحكومة اليمنية على الاستمرار في صرف مرتبات الموظفين.

وحث آل جابر في نهاية تصريحه، المنظمات الدولية والمجتمع الدولي على تقديم المساعدات المالية لليمن عبر البنك المركزي اليمني لما له الأثر على تعزيز قيمة الريال اليمني والمحافظة على استقرار الاقتصاد اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1537