أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضربة للحوثي: الجيش والمقاومة يسيطران على طريق دمت - النادرة ويقطعان الإمداد على الحوثيين بحدة

تمكنت قوات الجيش والمقاومة، الاثنين 25 مارس /آذار 2019، في عملية نوعية واستباقية، من السيطرة على الخط العام دمت - النادرة - السدة في محافظة إب وقطع الإمداد عن عناصر الحوثي التي تسللت من نقيل حدة إلى بيت الشوكي وجبل الشامي.
 
وقال ركن التوجيه المعنوي للقوات الخاصة العقيد خالد الحداد، إن وحدات من القوات الخاصة واللواء 30 مدرع بقيادة العقيد توفيق المضرحي والمقدم يحيى فاضل تمكنت من الوصول إلى نقطة بيت العزاني والسيطرة عليها بعد الاشتباك مع أفرادها وإحراق طقم.
 
وقال الحداد، إن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في سير المعركة، حيث صارت المليشيات محاصرة في تلك الوديان.
 
وكانت جماعة الحوثي قد حققت اختراقاً في جبهة حمك بالعود عن طريق جبل حدة وهي منطقة ظلت خالية من أي تواجد عسكري طوال الفترة الماضية، واستطاعت الوصول بسهولة إلى بيت الشوكي وجبل الشامي لمهاجمة قوات الجيش في جبهتي حمك ودمت بمحافظة الضالع.
 
وفي جبهات الضالع، دارت معارك عنيفة بين اللواء 83 مدفعية، واللواء الرابع، والحزام الأمني، والحوثيين لتحرير جبل الشامي من قبضة جماعة الحوثي.
 
وذكر مصدر في جبن مريس بدمت، أن القوات الحكومية أطبقت الخناق على مجموعة حوثية كانت حاولت التسلل إلى قرب القصبة.
 
ولفتت المصادر، أن المعارك جرت بين الظلل ‎وذودان وأوقع الجيش مقتلة مهولة للحوثيين  ‎أثناء محاولتهم شن هجوم على ‎ذودان، وقد دارت معركة عنيفة بين الطرفين تكبد الحوثيون خسائر في الأرواح والعتاد وعشرات القتلى والجرحى، وإحراق عدد من أطقمهم.
 
‏وكانت تعزيزات وصلت من ألوية العمالقة إلى جبهة دمت للالتحام بأبطال الجيش والمقاومة الشعبية، وانكسار للحوثيين في جبل الشامي ومصرع العشرات منهم.

Total time: 0.0579