آخر الأخبار :
مفاجأة في محاكمة الرئيس السوداني "عمر البشير": ماذا طلب الدفاع.. وكيف رد القاضي؟ صحفي جنوبي: «الأمور ستتغير في شبوة والمفاجأة قادمة» قيادي جنوبي يتوعد القوات الحكومية.. لن نترك الثأر لما حدث في عتق بعد خسارتهم الثقيلة في عتق بشبوة.. قوات النخبة الشبوانية تصدر بيان تهديد ووعيد (النص) اندلاع اشتباكات في العود بإب بين مسلحين قبليين وحوثيين قاموا بمداهمة المنازل ضاحي خلفان: هناك ضربة كبيرة قادمة للإخوان الدولار يرتفع مع تصاعد الحرب بين الشرعية والانتقالي (اسعار الصرف السبت 24 اغسطس 2019م) الكشف عن الاهمية الاستراتيجية والعسكرية لمعسكر «ثماد» الذي سقط بيد الشرعية في عتق قيادي رفيع بالانتقالي يعترف بسقوط عتق بيد الشرعية قوات الشرعية تحكم سيطرتها على معسكرات النخبة في شبوة ونقاط اخرى (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

محققون أمريكيون يتوصلون إلى السبب الرئيسي في سقوط الطائرتين الإثيوبية والإندونيسية

محققون أمريكيون يتوصلون إلى السبب الرئيسي في سقوط الطائرتين الإثيوبية والإندونيسية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
توصل تحقيق أوَّلي أجراه مسؤولون في إدارة الملاحة الفيدرالية الأمريكية إلى السبب الرئيسي لتحطم طائرة “بوينج 737 ماكس” في إثيوبيا مؤخراً، وذلك بعد الاطلاع على الصندوق الأسود للطائرة.
 
وقال المحققون خلال جلسة استماع رفيعة المستوى الخميس الماضي إن نظام التحكم بالطيران تم تفعيله بصورة آلية قبل سقوط الطائرة وتحطمها، مشيرين إلى وجود مؤشرات قوية إلى أن النظام الآلي نفسه الذي يطلق عليه اختصاراً اسم “إم سي إيه إس”، انطلق بصورة خاطئة في حادثتي الطائرة الإثيوبية والإندونيسية.
 
وأسفرت حادثتا التحطم للطائرتين الإثيوبية والإندونيسية وهما من نفس الطراز (بوينغ 737 ماكس)، عن مقتَل 347 شخصاً.
 
ولا تزال بيانات الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية خاضعة للمراجعة، فقد أشارت مصادر – وفقاً لـ”سكاي نيوز عربية” – إلى أن خبراء أمريكيين في السلامة الجوية يعكفون على تحليل النتائج التي توصل إليها محققون إثيوبيون قبل أيام؛ إذ يتوقع أن يصدر التقرير الأولي عن الخبراء الإثيوبيين في غضون أيام قليلة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1702