آخر الأخبار :
اسعار صرف الريال اليمني في صنعاء وعدن مساء الخميس 20 فبراير 2020م هبوط اضطراري لطائرة عسكرية في منطقة معزورة بحضرموت قوة جديدة تسيطر على منفذ شحن في المهرة فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

محققون أمريكيون يتوصلون إلى السبب الرئيسي في سقوط الطائرتين الإثيوبية والإندونيسية

محققون أمريكيون يتوصلون إلى السبب الرئيسي في سقوط الطائرتين الإثيوبية والإندونيسية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 29-03-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
توصل تحقيق أوَّلي أجراه مسؤولون في إدارة الملاحة الفيدرالية الأمريكية إلى السبب الرئيسي لتحطم طائرة “بوينج 737 ماكس” في إثيوبيا مؤخراً، وذلك بعد الاطلاع على الصندوق الأسود للطائرة.
 
وقال المحققون خلال جلسة استماع رفيعة المستوى الخميس الماضي إن نظام التحكم بالطيران تم تفعيله بصورة آلية قبل سقوط الطائرة وتحطمها، مشيرين إلى وجود مؤشرات قوية إلى أن النظام الآلي نفسه الذي يطلق عليه اختصاراً اسم “إم سي إيه إس”، انطلق بصورة خاطئة في حادثتي الطائرة الإثيوبية والإندونيسية.
 
وأسفرت حادثتا التحطم للطائرتين الإثيوبية والإندونيسية وهما من نفس الطراز (بوينغ 737 ماكس)، عن مقتَل 347 شخصاً.
 
ولا تزال بيانات الصندوق الأسود للطائرة الإثيوبية خاضعة للمراجعة، فقد أشارت مصادر – وفقاً لـ”سكاي نيوز عربية” – إلى أن خبراء أمريكيين في السلامة الجوية يعكفون على تحليل النتائج التي توصل إليها محققون إثيوبيون قبل أيام؛ إذ يتوقع أن يصدر التقرير الأولي عن الخبراء الإثيوبيين في غضون أيام قليلة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.169