آخر الأخبار :
مقتل معلم فيزياء سعودي في تركيا.. والسبب ! توضيح سعودي بعد أن تحولت "جمرات" الحج إلى مرض "الجمرة الخبيثة"! أمير الكويت يتعرض لوعكة صحية .. وأول تعليق من الديوان الأميرة بشأن صحته ! ماذا قالت السيدة السعودية التي تعرضت للمضايقة بحديثة العيدابي.. ولماذا بكت من الفرح؟ قصة الفتاة السعودية الهاربة إلى أمريكا «موضي الجهني» والتي تحولت إلى مجرمة (صور) تكليف قائد جديد للدعم والإسناد في عدن خلفاً لـ «ابو اليمامة» (الاسم) بينهم «يمني»: القبض على عصابة سطو خطيرة في الرياض اعتدوا على مغتربين (تفاصيل) في معركة شاركت فيها وحدات المظليين والقوات الخاصة السعودية.. تحرير مواقع استراتيجة بصعدة (فيديو) رسالة سرية قديمة لـ”صدام حسين” عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد تفضح هذا النظام ! صنعاء تعلن عن اكتشاف أثري جديد يعود إلى ما قبل 3 الاف سنة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وباء "الكوليرا" يجتاح قرية حدة غليس بمحافظة إب

اخبار الساعة - خاص    | بتاريخ : 06-04-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
يجتاح وباء الكوليرا اليمن بشكل كبير حيث اصبح مصدر رعب وخوف للسكان من الاصابة بهذا الوباء القاتل خاصة المواطنين الذين يقطنون في القرى البعيدة عن المراكز الصحية والتي يتطلب من المسعفين قطع مسافات طويلة للوصول الى المراكز الصحية المعتمدة من المنظمات الدولية لمعالجة الحالات المصابة بوباء الكوليرا.
 
 
قرية "حدة غليس" إحدى القرى اليمنية التابعة لمديرية السده بمحافظة إب، التى اجتاحها وباء الكوليرا بشكل مخيف حيث تم تسجيل 8 حالات مصابة بوباء الكوليرا خلال الفترة 20 مارس 2019 حتى تاريخ اليوم 6 ابريل 2019 وسط تخوف الاهالي من تفشي الوباء بشكل اكبر اذا ما تم احتوائه من قبل الجهات ذات الاختصاص بالمديرية والمحافظة بصورة عاجلة.
 
وناشد مصدر طبي في المركز الصحي بقرية حدة غليس، المنظمات الدولية والجهات المعنية بتقديم الدعم اللازم والمساعدات الطبية لمواجهة الوباء الذي اجتاح القرية بشكل فضيع.
 
وقال المصدر, ان المركز الصحي في قرية "حدة غليس" استقبل خلال فترة قصيرة 8 حالات مصابة بوباء الكوليرا وتم توجيه الحالات المشتبه بها الى مستشفى يريم العام لتلقي العلاج اللازم للوباء جراء افتقار المركز للأدوية المتعلقة بهذا الوباء.
 
  واشار المصدر، ان المركز في كامل الجاهزية لتقديم الخدمات الطبية غير ان المركز يفتقد للادوية الأزمة والمعدات الطبية المتعلقة بوباء الكوليرا.. مشيرا بان المركز لديه الاستعداد الكامل لتقديم الخدمات الطبية مجانا في حالة تم  توفير الادوية اللازمة في معالجة وباء الكوليرا .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1872