آخر الأخبار :
وزارة الصحة بصنعاء تكشف انتشار وباء فيروس كورونا بصنعاء وترفض نشر الارقام بحجة عدم اضعاف المعنويات الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في عدن خطير ومأساوي للغاية عالمة أحياء: لا تتسرع للإصابة بـ "كوفيد-19"! صحفية مصرية تفر مذعورة من الاستوديو على الهواء (فيديو) هل يسبب الكافيين الإدمان فعلًا؟.. مخاطر ادمان القهوة والكافيين الفلكي الشوافي : تطور حالة إضطراب الطقس الى منخفض جوي (تفاصيل و تحذيرات هامة) كورونا اليمن: 4 وفيات و18 اصابة جديدة أول دولة تعلن انها ستدفع يومياً 185 دولاراً لكل سائح يقرر زيارتها ! الكويت تقرر الانتقال من الحظر الكلي إلى الجزئي اعتباراً من الأحد القادم ! وفاة وكيل بوزارة الصحة غرقاً بسيول الأمطار بحضرموت

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

حافظ معياد يجري لقاء هام في امريكا بشأن البنوك اليمنية وغسيل الأموال

حافظ معياد يجري لقاء هام في امريكا بشأن البنوك اليمنية وغسيل الأموال

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-04-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
البنك المركزي يتفق مع الخزانة الأمريكية على تأهيل البنوك اليمنية ومعاقبة مخالفي قوانين غسيل الاموال
 
توصل لقاء جمع ، وزارة الخزانة الامريكية بمحافظ البنك المركزي اليمني الأستاذ حافظ فاخر ميعاد، ووفد البنك المرافق له في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي بواشنطن إلى جملة من التوافقات والتفاهمات المشتركة التي تصب في سبيل تعزيز دور البنك المركزي واستعادة الثقة المصرفية والدورة المالية عبر البنوك.
 
واكد المركز الاعلامي للبنك المركزي ان قيادة البنك المركزي اتفقت مع قيادة وزارة الخزانة الأمريكية ممثلة بالسيد "ايرك ديفيد مساعد وزير الخزانة الامريكية، على ضرورة التنسيق المشترك على فرض عقوبات على المخالفين للقوانين وإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب باليمن سواء كانوا أشخاص وشركات ومحلات صرافة اضافة الى التعاون والعمل على إعادة تأهيل البنوك اليمنية للسماح لها بفتح حسابات لدى البنوك الامريكية بعد أن سبق لمحافظ البنك وان اقترح على البنك الفيدرالي الأمريكي ،تعيين شركة دولية مختصة للقيام بهذا الغرض وغيرها من جوانب التأهيل والمواكبة في إجراءات مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
واتفقا الجانبين ،خلال الاجتماع ،على إعادة تأهيل منشاءآت الصرافة للامتثال لقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
 
حضر اللقاء فريق من وزارة الخزانة الامريكية وسعادة السفير د.احمد عوض بن مبارك سفير بلادنا لدى الولايات الامريكية المتحدة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1062