آخر الأخبار :
السعودية: رسمياً غرامة 1000 ريال على عدم لبس الكمامات او عدم التباعد اشتعال معارك في الجوف وهذا ما حدث اليوم هناك ! نص تصريحات وزير الصحة بصنعاء اليوم السبت خلال لقاء بالكوادر الصحية إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بشرى سارة للمواطنين بشأن أزمة المشتقات النفطية (تفاصيل)

بشرى سارة للمواطنين بشأن أزمة المشتقات النفطية (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-04-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلنت اللجنة الاقتصادية العليا، اليوم الخميس 18 أبريل/ نيسان 2019م، موافقتها على دخول أربع سفن تحمل 51 ألف طن من الوقود إلى ميناء الحديدة.
 
وذكرت اللجنة في بلاغ صادر عنها، حصلت وكالة خبر على نسخة منه، أنها منحت موافقتها لأربع سفن نفطية بعد استيفائها جميع الوثائق المطلوبة والإجراءات المؤكدة قانونيتها.
 
وحملت اللجنة مليشيات الحوثي مسؤولية تفريغ تلك الشحنات وسداد قيمتها وسلامة أصحابها وممتلكاتهم وعوائلهم والعاملين معهم في تلك المناطق.
 
وأكدت أنها تدرس طلبات بعض التجار في المناطق غير المحررة لمنحهم استثناءات بما لا يخل بمضمون القرار 75 وآليته التنفيذية تقديراً لظروفهم وظروف المواطنين في مناطق الحوثيين.
 
وكانت اللجنة الاقتصادية أصدرت قرارًا بمنع استيراد أي شحنة نفطية إلا عبر البنك المركزي اليمني، وإن أي شحنة نفطية يتم استيرادها دون الرجوع للبنك لن يسمح بدخولها اليمن.
 
وأرجعت اللجنة تلك الإجراءات للحفاظ على الريال اليمني الذي شهد انهيارًا كبيرًا أمام العملات الأجنبية، كما تسعى اللجنة لإعادة الدورة النقدية للبنك المركزي من السوق السوداء التي يسيطر عليها المضاربين بالعملة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0988