أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يبسطون سيطرتهم على أول نقطة أمنية في مديرية «الأزارق» بعد الحشاء

تمكن المقاتلون الحوثيون من الوصول إلى أطراف مديرية الأزارق بمحافظة الضالع (جنوب اليمن) والسيطرة علي أول نقطة أمنية واعتقال أحد أفرادها.
 
وقال مصدر ميداني لصحيفة المصدر أونلاين إن المسلحين الحوثيين سيطروا على نقطة “تورصة” الأمنية وأسروا أحد أفراد النقطة بعد مناوشات دارت بينهم وبين أفراد أمن يتبعون الحكومة الشرعية.
 
ويأتي هذا استمراراً للتقدم الذي تحققه مليشيات المتمردين الحوثيين نحو المناطق الجنوبية بهدف استعادة السيطرة على مناطق ما كان يعرف باليمن الشمالي قبل الوحدة، وقطعت المليشيات شوطاً كبيراً في ذلك بالتقدم في جبهات الضالع والبيضاء.
 
وفي وقت لاحق قالت مصادر ميدانية إن المقاومة الشعبية والجيش بمحافظة الضالع احكمت بعد عصر اليوم الجمعة على المناطق الحدودية لمديرية الازارق مع مديرية الحشاء التابعة لمحافظة تعز.
 
وأفاد مكتب إعلام محافظة _الضالع أن أبطال المقاومة الشعبية والجيش أحكمت سيطرتها على المنطقة الحدودية بمديرية الازارق بالضالع ، عقب كسر محاولة تسلل لمليشيات الحوثي الارهابية التي حاولت التسلل من اتجاه مديرية الحساء بمحافظة تعز.
 
واضاف تقدمت المقاومة من قبائل الازارق وقوات من اللواء ٣٣ مدرع لتأمن حدودها وتمشيط مناطق مديرية الحشاء المحاذية للازارق.
 
ووجهت مقاومة الأزارق مناشدة لقائد محور الضالع وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة والتحالف الدفع بتعزيز لمواجهة مليشيا الحوثي التي تتقدم صوب مديرتي الازارق والمسيمير بلحج عن طريق وادي تبن.

Total time: 0.0545