آخر الأخبار :
احصائية مرعبة لإجمالي اليمنيين الذين تم ضبطهم في السعودية خلال الفترة الماضية (ارقام) شاهد بالصور.. اندلاع حريق هائل في أحد المراكز التجارية بجدة ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء السبت 7 ديسمبر 2019م تصريحات جديدة من وزير قطري بشأن الاخوان المسلمين وناشطون يكذبونه ! عمار صالح يكشف ماذا طلب من الصالح والزوكا في اللحظات الاخيرة قبل مقتلهما رصدتها كاميرات المراقبة.. شاهد ما تقوم به هذه الخادمة في مطبخ مخدوميها بالسعودية السعودية تكشف عن ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال عامين.. واليمنيون في المرتبة الثانية مسؤول بالخارجية الأمريكية يتهم إيران بالهجوم على القاعدة الأمريكية في العراق الرئيس الامريكي "ترامب": لا أملك جوالًا شخصيًّا منذ سنوات.. و"سي إن إن" قناة كاذبة مطلق النار بولاية فلوريدا طيار سعودي وترامب يقول انه لا يمثل الشعب السعودي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاعلان عن وصول اسراب الجراد إلى مناطق في صنعاء وعمران

الاعلان عن وصول اسراب الجراد إلى مناطق في صنعاء وعمران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-04-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
أعلن مركز مراقبة و مكافحة الجراد الصحراوي وصول اسراب من الجراد الصحراوي إلى مناطق في مديريات محافظتي عمران و صنعاء قادمة من مناطق التكاثر الصيفية.
 
و في الاجتماع الطارئ الذي عقد بوزارة الزراعة و الري بصنعاء، اليوم السبت 27 إبريل/نيسان 2019، قدم مدير مركز مراقبة و مكافحة الجراد، المهندس عادل الشيباني عرضا توضيحيا حول الأوضاع الراهنة للجراد و تحرك اسرابه بين المحافظات.
 
و أشار السيباني إلى أن أهم الأسباب التي ساعدت على تشكل تلك الاسراب و انتقالها من منطقة إلى أخرى، توفر الظروف البيئية الملائمة في مناطق التكاثر الصيفية للجراد الواقعة في محافظات مأرب و الجوف و شبوة و حضرموت الوادي و الصحراء.
 
و خلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات أبرزها التخاطب مع مكتب منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن لاطلاعه على مستجدات الوضع الراهن للجراد، و ضرورة التنسيق المسبق مع الجهات المعنية، خصوا بين مركز الجراد و الجهات الزراعية بمناطق تكاثر الجراد الصحراوي، و إعداد مذكرة للهيئة الوطنية لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية و المنظمات لتوضيح خطورة الجراد الصحراوي مع تزويدها بالتقارير الصادرة من (الفاو) و هيئة مكافحة الجراد الصحراوي بهدف الاطلاع على مستجدات الجراد أولاً بأول و الحصول على أي مساعدة للمركز لمواجهة انتشار الجراد.
 
و شدد المجتمعون على ضرورة تشكيل غرفة عمليات أولية لمتابعة حالة الجراد و ما سيؤول إليه الوضع خلال الموسم الصيفي الجاري و تتبع حركة الاسراب و وضع التوقعات لما سينجم عنها و التدخل المبكر لاحتواء و مكافحة مجاميع حوريات الجراد في مناطق تكاثرها الرئيسية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2073