آخر الأخبار :
السياسي السعودي «حمدان الشهري» يحذر بشأن الحرب في اليمن ! صاعقة رعدية تودي بحياة 3 فتيات في الحديدة (اسماءهن) السفارة اليمنية بالرياض تتبرأ من الإعلامي «انيس منصور» (وثيقة) 10 مجرمين هم الأكثر ذكاءً في التاريخ (تعرف عليهم فيديو) عاجل: اعلان هام من التحالف قبل قليل يتحدث عن اطلاق الحوثي مجموعة صواريخ باليستية على السعودية وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للإنتقالي في شبوة قادمة من من لحج وابين سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية شاهد بالفيديو: لحظة وصول العميد طارق صالح يقود مدرعة عسكرية.. ونص كلمته التي ألقاها لحشد هائل من جنوده أبرز مع قاله العميد طارق صالح في كلمته القوية التي كشف فيها بوصلة قواته، ومن خذل الجميع، ويطلق تحذير ناري ! صحيفة جنوبية: الوليدي الذي اغتيل قبل قليل في الشيخ عثمان بعدن يعمل إمام مسجد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاعلان عن وصول اسراب الجراد إلى مناطق في صنعاء وعمران

الاعلان عن وصول اسراب الجراد إلى مناطق في صنعاء وعمران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-04-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
أعلن مركز مراقبة و مكافحة الجراد الصحراوي وصول اسراب من الجراد الصحراوي إلى مناطق في مديريات محافظتي عمران و صنعاء قادمة من مناطق التكاثر الصيفية.
 
و في الاجتماع الطارئ الذي عقد بوزارة الزراعة و الري بصنعاء، اليوم السبت 27 إبريل/نيسان 2019، قدم مدير مركز مراقبة و مكافحة الجراد، المهندس عادل الشيباني عرضا توضيحيا حول الأوضاع الراهنة للجراد و تحرك اسرابه بين المحافظات.
 
و أشار السيباني إلى أن أهم الأسباب التي ساعدت على تشكل تلك الاسراب و انتقالها من منطقة إلى أخرى، توفر الظروف البيئية الملائمة في مناطق التكاثر الصيفية للجراد الواقعة في محافظات مأرب و الجوف و شبوة و حضرموت الوادي و الصحراء.
 
و خلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات أبرزها التخاطب مع مكتب منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن لاطلاعه على مستجدات الوضع الراهن للجراد، و ضرورة التنسيق المسبق مع الجهات المعنية، خصوا بين مركز الجراد و الجهات الزراعية بمناطق تكاثر الجراد الصحراوي، و إعداد مذكرة للهيئة الوطنية لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية و المنظمات لتوضيح خطورة الجراد الصحراوي مع تزويدها بالتقارير الصادرة من (الفاو) و هيئة مكافحة الجراد الصحراوي بهدف الاطلاع على مستجدات الجراد أولاً بأول و الحصول على أي مساعدة للمركز لمواجهة انتشار الجراد.
 
و شدد المجتمعون على ضرورة تشكيل غرفة عمليات أولية لمتابعة حالة الجراد و ما سيؤول إليه الوضع خلال الموسم الصيفي الجاري و تتبع حركة الاسراب و وضع التوقعات لما سينجم عنها و التدخل المبكر لاحتواء و مكافحة مجاميع حوريات الجراد في مناطق تكاثرها الرئيسية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1693