أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاعلان عن وصول اسراب الجراد إلى مناطق في صنعاء وعمران

أعلن مركز مراقبة و مكافحة الجراد الصحراوي وصول اسراب من الجراد الصحراوي إلى مناطق في مديريات محافظتي عمران و صنعاء قادمة من مناطق التكاثر الصيفية.
 
و في الاجتماع الطارئ الذي عقد بوزارة الزراعة و الري بصنعاء، اليوم السبت 27 إبريل/نيسان 2019، قدم مدير مركز مراقبة و مكافحة الجراد، المهندس عادل الشيباني عرضا توضيحيا حول الأوضاع الراهنة للجراد و تحرك اسرابه بين المحافظات.
 
و أشار السيباني إلى أن أهم الأسباب التي ساعدت على تشكل تلك الاسراب و انتقالها من منطقة إلى أخرى، توفر الظروف البيئية الملائمة في مناطق التكاثر الصيفية للجراد الواقعة في محافظات مأرب و الجوف و شبوة و حضرموت الوادي و الصحراء.
 
و خلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات أبرزها التخاطب مع مكتب منظمة الأغذية و الزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن لاطلاعه على مستجدات الوضع الراهن للجراد، و ضرورة التنسيق المسبق مع الجهات المعنية، خصوا بين مركز الجراد و الجهات الزراعية بمناطق تكاثر الجراد الصحراوي، و إعداد مذكرة للهيئة الوطنية لإدارة و تنسيق الشؤون الإنسانية و المنظمات لتوضيح خطورة الجراد الصحراوي مع تزويدها بالتقارير الصادرة من (الفاو) و هيئة مكافحة الجراد الصحراوي بهدف الاطلاع على مستجدات الجراد أولاً بأول و الحصول على أي مساعدة للمركز لمواجهة انتشار الجراد.
 
و شدد المجتمعون على ضرورة تشكيل غرفة عمليات أولية لمتابعة حالة الجراد و ما سيؤول إليه الوضع خلال الموسم الصيفي الجاري و تتبع حركة الاسراب و وضع التوقعات لما سينجم عنها و التدخل المبكر لاحتواء و مكافحة مجاميع حوريات الجراد في مناطق تكاثرها الرئيسية.

Total time: 0.0521