أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس جامعة صنعاء الجديد باسردة يقر مشروع تعديلات انتخاب رئيس الجامعة ونوابه بدلا من التعيين

- سامي الصوفي

 

  باشر الدكتور أحمد الشاعر باسردة المكلف بإدارة جامعة صنعاء باشر عمله بعقد إجتماع إستثنائي مساء اليوم ضم نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وقيادة الإتحاد العام لطلاب اليمن بالإضافة إلى نقابة الموظفين بالجامعة. 

وقالت مصادر حضرت الإجتماع أنه خصص لمناقشة وتعديل المواد التي تقضي بتعيين رئيس الجامعة ونوابه من قبل رئيس الجمهورية وتم إعداد مقترحات لتعديل مواد التعيين بحيث يتم إنتخابهم من قبل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية. 
حيث تم إعداد مقترح بتعديل المادة (19) من قانون التعليم العالي والتي تنص على تعيين رئيس الجامعة من قبل رئيس الجمهورية وتقديم مقترح يتضمن انتخاب رئيس الجامعة من قبل أعضاء هيئة التدريس. 
وكذلك تم الإقرار بتعديل المادة (15) من قانون الجامعات والتي تنص على تعيين نواب رئيس الجامعة حيث تم إعداد مادة بديلة تقضي بانتخابهم من قبل أعضاء هيئة التدريس. 
وأضافت المصادر أنه تم تقديم بدائل للمادة (23) من قانون الجامعات والتي تقضي بتعيين عميد الكلية ونوابه حيث تم إعداد مقترح يقضي بانتخاب العميد ونوابه من قبل أعضاء هيئة التدريس وكذلك المادة (30) من قانون الجامعات والتي تنص على تعيين رئيس القسم العلمي حيث تم إعداد مقترح بانتخاب رئيس القسم من قبل أعضاء هيئة التدريس وفقا للمعايير الأكاديمية. 
كما أقر الإجتماع دعوة مجلس الجامعة للإجتماع صباح يوم غد لإقرار مقترحات التعديلات قبل رفعها إلى المجلس الاعلى للتعليم العالي في إجتماعة يوم الاثنين القادم الموافق 2/4/2012 والذي بدوره سيقدمه الى الحكومة عبر وزير التعليم العالي ومن ثم يعرض التعديل على مجلس النواب لإقراره. 
من جانب آخر أكد رضوان مسعود إستمرار الثورة الطلابية حتى تحقيق كافة أهدافها و الغاء رسوم الموازي واجراء انتخابات الاتحاد العام لطلاب اليمن 
ودعا رئيس الاتحاد العام لطلاب اليمن اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الى الاجتماع الاثنين القادم للترتيب والتحضير لاجراء الإنتخابات العام لطلاب اليمن. 
يذكر أن الإحتجاجات الطلابية التي انطلقت قبل أسبوع بجامعة صنعاء أجبرت رئيس الجامعة على تقديم إستقالته قبل أن يصدر وزير التعليم العالي تكليفاً مؤقتاً للدكتور أحمد الشاعر باسردة لإدارة الجامعة 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0524