آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)

بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
دشّن قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، اليوم الجمعة، الغواصة الألمانية، وهي ثالث غواصة مصرية كاملة، وذلك في مراسم احتفال رسمية بميناء كيل الألماني.
 
وقالت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» (رسمية) إنّ الغواصة الجديدة تعتبر إضافة وقفزة تكنولوجية تدعم قدرة القوات المسلحة في حماية الأمن القومي وتعزِّز قدرتها على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط.
 
بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)
وأعلن الفريق خالد، في كلمته خلال مراسم التدشين، تسمية الغواصة «إس 43» إيذانًا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية، لافتًا إلى أنّ هناك العديد من المشروعات المصرية - الألمانية التي تُعزِّز التعاون بين البلدين، وأنّ هناك العديد من الاستثمارات في الموارد البشرية والتعليم والمعرفة، وكذلك بناء السفن بالتعاون مع الشركات الألمانية المتميزة.
 
وأوضح أنَّ التعاون بين البلدين يمثل حجر الزاوية، مشيرًا إلى أنّ 120 شركة ألمانية تعمل في السوق المصرية باستثمارات تقدر بملايين الدولارات.
بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)
 
والصفقة كانت قد أبرمت في 2011، تشتري مصر بموجبها أربع غواصات من طراز «209»، وتسلّمت القاهرة الغواصة الأولى في أبريل 2017، والثانية في أغسطس من العام نفسه، وهذه الغواصة تصل سرعتها 21 عقدة، وقادرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات.
 
وفي أكتوبر الماضي، استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فريقًا من رؤساء الشركات الأعضاء في الاتحاد الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية في إطار صفقة توريد الغواصات، وآنذاك أشاد السيسي بتطوُّر التعاون بين مصر والشركات الألمانية في المجال العسكري والأمني الذي أسهم في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة المصرية، وأكّد أنَّ القوات المسلحة المصرية تطوَّرت وفقًا لأحدث النظم القتالية العالمية، بما يسهم في تعزيز قدراتها على تأمين السواحل. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0773