آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)

بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-05-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
دشّن قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، اليوم الجمعة، الغواصة الألمانية، وهي ثالث غواصة مصرية كاملة، وذلك في مراسم احتفال رسمية بميناء كيل الألماني.
 
وقالت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» (رسمية) إنّ الغواصة الجديدة تعتبر إضافة وقفزة تكنولوجية تدعم قدرة القوات المسلحة في حماية الأمن القومي وتعزِّز قدرتها على تحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط.
 
بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)
وأعلن الفريق خالد، في كلمته خلال مراسم التدشين، تسمية الغواصة «إس 43» إيذانًا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية، لافتًا إلى أنّ هناك العديد من المشروعات المصرية - الألمانية التي تُعزِّز التعاون بين البلدين، وأنّ هناك العديد من الاستثمارات في الموارد البشرية والتعليم والمعرفة، وكذلك بناء السفن بالتعاون مع الشركات الألمانية المتميزة.
 
وأوضح أنَّ التعاون بين البلدين يمثل حجر الزاوية، مشيرًا إلى أنّ 120 شركة ألمانية تعمل في السوق المصرية باستثمارات تقدر بملايين الدولارات.
بالصور.. مصر تحتفل رسمياُ بتعزيز قدراتها البحرية العسكرية بثالث «غواصة ألمانية» (صور)
 
والصفقة كانت قد أبرمت في 2011، تشتري مصر بموجبها أربع غواصات من طراز «209»، وتسلّمت القاهرة الغواصة الأولى في أبريل 2017، والثانية في أغسطس من العام نفسه، وهذه الغواصة تصل سرعتها 21 عقدة، وقادرة على إطلاق الصواريخ والطوربيدات.
 
وفي أكتوبر الماضي، استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي فريقًا من رؤساء الشركات الأعضاء في الاتحاد الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية في إطار صفقة توريد الغواصات، وآنذاك أشاد السيسي بتطوُّر التعاون بين مصر والشركات الألمانية في المجال العسكري والأمني الذي أسهم في دعم القدرات القتالية والفنية للقوات المسلحة المصرية، وأكّد أنَّ القوات المسلحة المصرية تطوَّرت وفقًا لأحدث النظم القتالية العالمية، بما يسهم في تعزيز قدراتها على تأمين السواحل. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2661