آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

لماذا سقطت قعطبة بيد الحوثيين .. ومالذي حدث هناك ! (تفاصيل جديدة)

لماذا سقطت قعطبة بيد الحوثيين .. ومالذي حدث هناك ! (تفاصيل جديدة)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-05-2019    | منذ: 5 أشهر مضت

كشفت مصادر ميدانية لأخبار الساعة عن سقوط منطقة قعطبة بيد الحوثيين يوم أمس الخميس، قبل ان يتم تعزيز القوات هناك واستعادتها من قبل القوات المشتركة والقوات الجنوبية.

وقالت مصادر محلية إن معسكر القوات الخاصة الذي سقط يوم امس بيد الحوثيين هو معسكر صغير وبالرغم من ان كشوفات الافراد تتضمن 900 شخص إلا أن المتواجدين فيه لم يتجاوزوا الـ 50 فرد.

واوضحت المصادر انه بالرغم من سقوط المعسكر إلا أن قائده "عبدالحالمي" ظل في الميدان يقاتل الحوثيين برفقة أفراده ولا زال يقاتلهم حتى الآن.

واستغرب المصدر من عدم محاسبة الشرعية لقائد اللواء 30 السابق الصايدي والذي كان يمد الشرعية بكشوفات 5000 فرد بينما لم يكن يتواجد في المعكسر سوى اقل من 100 فرد، ينما كان افرادهم يفرضون الجبايات على الشاحنات والناقلات التي تمر من طريق قعطبة باتجاه الشمال، والتي تصل إيرادات نقطته إلى اكثر من 20 مليون ريال يومياً.

وقالت المصادر ان الصيادي الذي يتواجد حالياً في عدن لم يتم استدعائه او التحقيق معه من قبل الشرعية ومحاسبته، نظير ما فعله في قطعبه والتي سقطت يوم امس لقمة سهلة بيد الحوثيين.

وبالرغم من سقوط قعطبة يوم أمس بيد الحوثيين إلا أن ذلك دفع بالقوات المشتركة والحزام الأمني بالضالع إلى تغيير الخطط العسكرية والدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة ودبابات، واشتدت المعركة هناك ما ادى إلى دحر الحوثيين من قطعبة وتراجعهم إلى منطقة الفاخر، بحسب ما افداته مصادر أخبار الساعة.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6787) قراءة

Total time: 0.1554