آخر الأخبار :
الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة متحدث القوات الليبية: القوات الجوية بدأت باستعادة السيادة الكاملة على عدة مناطق مختبر ووهان: لدينا عينات فيروسات تاجية تنحدر من الخفافيش لكن لا علاقة لنا بجائحة "كوفيد-19"

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تطور خطير للأحداث في السودان.. ضباط يهددون بحمل السلاح إذ لم تنفذ مطالب الثورة

تطور خطير للأحداث في السودان.. ضباط يهددون بحمل السلاح إذ لم تنفذ مطالب الثورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
قال رئيس تجمع قدامى المحاربين في السودان اللواء محمد علي حامد، أن نظام الرئيس المعزول عمر البشير، فصل ما يقارب 2.5 مليون جندي وضابط وضابط صف من الخدمة في الجيش.
 
ووفقا لصحيفة “الانتباهة” السودانية، الجمعة (3 مايو 2019) ، فقد طلب رئيس تجمع قدامى المحاربين من رئيس المجلس العسكري الفريق أول، عبد الفتاح البرهان، إصدار قرار عاجل بإعادة جميع المفصولين تعسفيا من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ومفصولي الخدمة المدنية، ورد الاعتبار للمحكومين بالإعدام صوريا منذ يونيو 1989.
 
وشدد قدامى المحاربين في مؤتمر صحفي على ضرورة اعتقال كل رموز النظام القديم وكوادره من العسكريين والمدنيين وعرضهم في وسائل الإعلام.
 
وهدد قدامى المحاربين بحمل السلاح حال عدم تنفيذ مطالب الثورة، داعين لضرورة هيكلة جهاز الأمن وحل كافة ما سموها بمليشيات النظام البائد من الشرطة الشعبية والأمن الشعبي والطلابي. كما أكدوا أن الوفاء للمؤسسات العسكرية يحتم أن يكونوا جزءا أصيلا من المجلس العسكري الانتقالي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3575