آخر الأخبار :
الرئيس هادي يوجه صفعة ويرفض مطالب حكومته بإعفاء الإمارات من الاستمرار في التحالف أب ينتحر في يوم زفاف ابنته بطريقة غريبة ناطق قوات الحوثيين يحذر السعودية ويتحدث عن نوعية الطائرات المسيرة التحقيقات بشأن هجوم “أرامكو” تكشف مفاجأة وتفاصيل تنشر لأول مرة..! (ماذا حدث؟) ترامب يقول نعلم من المتورط بهجمات أرامكو وجاهزون للرد مؤشرات لانقلاب اسعار الصرف.. اليكم اسعار الصرف واوضاع السوق الاثنين 16 سبتمبر 2019م مقتل جندي في هجوم على نقطه بعدن طارق صالح يكشف سبب الهجوم على شركة ارامكو السعودية اللاعب اليمني محسن قراوي يفوز بجائزة «أجمل هدف» في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال كأس العالم عاجل: اندلاع معركة بين الحوثيين داخل مدينة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تطور خطير للأحداث في السودان.. ضباط يهددون بحمل السلاح إذ لم تنفذ مطالب الثورة

تطور خطير للأحداث في السودان.. ضباط يهددون بحمل السلاح إذ لم تنفذ مطالب الثورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-05-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
قال رئيس تجمع قدامى المحاربين في السودان اللواء محمد علي حامد، أن نظام الرئيس المعزول عمر البشير، فصل ما يقارب 2.5 مليون جندي وضابط وضابط صف من الخدمة في الجيش.
 
ووفقا لصحيفة “الانتباهة” السودانية، الجمعة (3 مايو 2019) ، فقد طلب رئيس تجمع قدامى المحاربين من رئيس المجلس العسكري الفريق أول، عبد الفتاح البرهان، إصدار قرار عاجل بإعادة جميع المفصولين تعسفيا من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ومفصولي الخدمة المدنية، ورد الاعتبار للمحكومين بالإعدام صوريا منذ يونيو 1989.
 
وشدد قدامى المحاربين في مؤتمر صحفي على ضرورة اعتقال كل رموز النظام القديم وكوادره من العسكريين والمدنيين وعرضهم في وسائل الإعلام.
 
وهدد قدامى المحاربين بحمل السلاح حال عدم تنفيذ مطالب الثورة، داعين لضرورة هيكلة جهاز الأمن وحل كافة ما سموها بمليشيات النظام البائد من الشرطة الشعبية والأمن الشعبي والطلابي. كما أكدوا أن الوفاء للمؤسسات العسكرية يحتم أن يكونوا جزءا أصيلا من المجلس العسكري الانتقالي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1735