آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

تطور خطير للأحداث في السودان.. ضباط يهددون بحمل السلاح إذ لم تنفذ مطالب الثورة

تطور خطير للأحداث في السودان.. ضباط يهددون بحمل السلاح إذ لم تنفذ مطالب الثورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-05-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
قال رئيس تجمع قدامى المحاربين في السودان اللواء محمد علي حامد، أن نظام الرئيس المعزول عمر البشير، فصل ما يقارب 2.5 مليون جندي وضابط وضابط صف من الخدمة في الجيش.
 
ووفقا لصحيفة “الانتباهة” السودانية، الجمعة (3 مايو 2019) ، فقد طلب رئيس تجمع قدامى المحاربين من رئيس المجلس العسكري الفريق أول، عبد الفتاح البرهان، إصدار قرار عاجل بإعادة جميع المفصولين تعسفيا من القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى ومفصولي الخدمة المدنية، ورد الاعتبار للمحكومين بالإعدام صوريا منذ يونيو 1989.
 
وشدد قدامى المحاربين في مؤتمر صحفي على ضرورة اعتقال كل رموز النظام القديم وكوادره من العسكريين والمدنيين وعرضهم في وسائل الإعلام.
 
وهدد قدامى المحاربين بحمل السلاح حال عدم تنفيذ مطالب الثورة، داعين لضرورة هيكلة جهاز الأمن وحل كافة ما سموها بمليشيات النظام البائد من الشرطة الشعبية والأمن الشعبي والطلابي. كما أكدوا أن الوفاء للمؤسسات العسكرية يحتم أن يكونوا جزءا أصيلا من المجلس العسكري الانتقالي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.195