آخر الأخبار :
هذه اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن صباح السبت 25 يناير 2020م المدعي العام في نيويورك: شقيق صديقة بيزوس باع رسائله مقابل 200 ألف دولار تصريح قوي من مسؤول سعودي: العمالة الأجنبية ليسوا سرطاناً بل هم شركاء التنمية شرطة الرياض تطيح بثلاثة مقيمين سرقوا 36 مركبة.. شاهد كيف كانوا يخفونهم الفلكي اليمني الشوافي يحدد موعد موجة الصقيع القادمة على اليمن ويحذر سكان 14 محافظة يمنية (تفاصيل) الدولار يفاجئنا بارتفاع جديد.. آخر اسعار الصرف في صنعاء وعدن مساء الجمعة 24 يناير 2020م التفاصيل الكاملة لمقتل امراة داخل فندق بعدن اول تعليق من محمد علي الحوثي على تقدم قواتهم في نهم وصف اتفاق السويد بالمؤامرة.. هذا ماذا قاله طارق صالح في لقائه مع صحيفة الوطن السعودية ! إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

اليمن.. إسهال مائي حاد يقتل عشرات الأفارقة (فيديو مروع)

اليمن.. إسهال مائي حاد يقتل عشرات الأفارقة (فيديو مروع)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-05-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
توفي العشرات من المهاجرين الأفارقة في اليمن، مؤخرا، من جراء الإصابة بحالات إسهال حادة، في محافظة لحج، وسط نقص للأدوية وغياب الأسرة الطبية.
 
وبحسب تقارير حقوقية، فقد توفي المهاجرون في مستشفى ابن خلدون، جنوبي محافظة لحج، وسط مخاوف من وقوع المزيد من الضحايا في المستقبل، لاسيما أن المستشفى يستقبل عشرات اللاجئين الأفارقة كل يوم.
 
ويؤكد الطاقم الطبي أن إمكانيات المستشفى غير قادرة على استيعاب المرضى الذين يتوافدون عليه، وطالب مسؤولون المنظمات الدولية بمد العون، بالنظر إلى تردي الخدمات الصحية في البلاد.
 
ويقول محمد سعيد، وهو مهاجر في اليمن، "حين جئنا إلى هنا أول مرة، كنا في حال جيدة، لكننا أصبحنا جميعا من المرضى، نريد أن نعود إلى بلدنا لكن لا أحد يصغي إلينا".
 
وصرح نائب مدير مستشفى ابن خلدون في محافظة لحج، نبيل الربيع، "نستقبل كثيرين من المهاجرين الأفارقة في المستشفى، وهم ممن عانوا إسهالا حادا أثناء الانتقال من منطقة إلى أخرى".
 
وأضاف أن توافد هذا العدد الكبير من المرضى أدى إلى استنزاف موارد المستشفى "ندعو السلطات المعنية إلى دعمنا حتى نتمكن من إنقاذ هؤلاء المرضى ونقدم لهم الرعاية الصحية المطلوبة".
 
وأشار إلى أن مستودع الأموات في المستشفى (المشرحة) بات مليئا بالكامل ولم يعد من الممكن أن تودع فيه أي جثامين إضافية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3268