آخر الأخبار :
قائد مؤتمري كبير.. صمت دهرا.. فكانت هذه التغريدة منه قوية ومؤلمة تعرف على السيرة الذاتية لقائد معارك نهم الجديد وقائد العسكرية السابعة محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يظهران في صنعاء اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاحد 27 يناير 2020م معارك الجوف ونهم تطيح بقائد المنطقة العسكرية السابعة.. وتعيين قائد جديد (الاسم) الرئاسة تستدعي قائد ميداني كبير من أجل معارك نهم وصرواح والجوف غارة جوية أمريكية تستهدف منزلاً في وادي عبيدة بمأرب (صورة) الجيش يشن هجوما واسعا على مواقع الحوثيين غرب تعز تطورات خطيرة في معارك نهم والجوف.. والقيادي الحوثي البخيتي يتحدث عن هدنة مع قيادات الاصلاح اصابة 5 موظفين جراء قصف السفارة الامريكية في بغداد وهبوط طائرة مروحية (تطورات الاحداث)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وأسر 110 حوثي بينهم القيادي الكبسي وقيادي آخر (تفاصيل المعارك)

جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وأسر 110 حوثي بينهم القيادي الكبسي وقيادي آخر (تفاصيل المعارك)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 05-05-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
تمكنت القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية، من قتل وجرح العشرات من الحوثيين وأسر حوالي 110 حوثيين، بينهم قائدان ميدانيان جنوبي البلاد. وتم استعادة السيطرة على مواقع عدة بمعسكر اللواء 912 الخاضع لسيطرة الحوثيين غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع. فيما استشهد الإعلامي والمراسل الحربي غالب لبحش، صباح الأحد.
 
تمكنت القوات الحكومية، الأحد 5 مايو/أيار 2019، من تحقيق تقدم ميداني في محافظة الضالع، جنوبي البلاد، بإسناد من المقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف العربي.
 
وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني، أن "القوات الحكومية المسنودة بالمقاومة الشعبية نجحت في استعادة السيطرة على مواقع عدة بمعسكر اللواء 912 الخاضع لسيطرة الميليشيات في منطقة الفاخر غربي مديرية قعطبة شمالي الضالع.
 
وأكد أن قوات الجيش تمكنت من أسر 110 عناصر حوثية، بينهم قائد ميداني كبير يدعى العميد يحيى الكبسي، وإلى جانبه قائد آخر.
 
وأشار إلى أن المواجهات، التي لا تزال مستمرة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، وفرار عشرات آخرين، إضافة إلى استعادة القوات خمسة أطقم قتالية ومدرعة وأسلحة أخرى تابعة للميليشيات.
 
وفي ذات السياق، دفعت القوات الحكومية بتعزيزات عسكرية إضافية إلى مناطق المواجهات، لمهمة استكمال عملية التحرير والتطهير الواسع لما تبقى من تواجد الميليشيات الحوثية في الضالع.
 
وفي جبهة قعطبة، تجددت اشتباكات عنيفة، مساء الأحد، في منطقة حُمر مع اشتداد القصف والتبادل المدفعي بكثافة نارية ضارية.
 
وجاء احتدام القتال على جبهة حمر، بين القوات المشتركة والحوثيين، على إثر تسللات للمليشيات الحوثية، باتجاه تباب وجبال نقيل الشيم المطل على مدينة قعطبة بمحافظة الضالع.
 
إلى ذلك، استشهد الإعلامي والمراسل الحربي في جبهات القتال ضد الحوثيين، غالب لبحش، صباح الأحد.
 
وقالت مصادر صحفية، إن الإعلامي غالب لبحش، قضى في جبهة حجر جنوب غربي قعطبة، حيث كانت المعارك انتقلت إليها، السبت، بعد فشل المليشيات الحوثية في جبهات حمر وأطراف قعطبة الشمالية.
 
واشتهر غالب لبحش بتغطية ومواكبة المعارك في شمالي غربي قعطبة والضالع مع المليشيات الحوثية، وقدم ونشر تسجيلات حية مباشرة من الجبهات وميادين القتال.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1705