أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحون يستولون على 6 باصات تابعة لشركة هائل سعيد انعم بتعز ويقطعون الطريق ويكسرون سيارات الشركة

- تعز - احمد البخاري

استولى مسلحون على 6 باصات تابعة لمجموعة شركات هائل سعيد انعم بالإضافة إلى سيارة دينا وقواموا بالاعتداء على بعض السائقين بالضرب وتكسير بعض لوازمها أثناء خروج السيارات من المصانع  وقال مصدر محلي بمديرية التعزية لـلموقع أن مسلحين ينتشرون في منطقة شعب الخادم  وجوار مصنع الإسفنج التابع لمجموعة شركات هائل سعيد وشركاه على خلفية مقتل  احد أبناء المنطقة ويدعى / صابر عبد الرقيب محمد  أثناء تظاهرة للمواطنين المجاورين للمصانع صباح اليوم

وأشار المصدر إلى ان المتظاهرين رفعوا لافتات تطالب  بتعويض المجاورين للمصانع  عن الأضرار التي تلحق بهم وبأطفالهم  نتيجة التلوث الذي يسببه المصانع بالإضافة للمخلفات الصناعية  الناتجة عن التصنيع كما يقولون .

وقال شهود عيان لـلموقع ان إطلاق نار حدث بعد وصول أطقم عسكرية تابعة للنجدة بهدف فتح الطريق الذي قام بقطعه المتظاهرون ما نتج عنه أصابت صابر الذي تم إسعافه إلى احد المستشفيات ليتوفى متأثراً بجراحه .

كما أدان مصدر إعلامي بمجموعة شركات هائل سعيد انعم قتل المواطن صابر عبد الرقيب محمد أثناء التظاهرة التي كان ينفذها عدد من المواطنين أمام مصانع المجموعة  وأشار المصدر لـلموقع أن مجموعة هائل سعيد أنعم لم يعرف عنها طيلة أكثر من 70 عاما أنها مارست أي عنف تجاه عمالها أو أي من السكان المجاورين لها وان معظم عمال المصانع التابعة للمجموعة من مناطق الحوبان المجاورة و قد لعبت المجموعة دوراً ريادياً في منح العمال كافة حقوقهم والمساهمة المجتمعية  عن طريق إنشاء عدد من المشاريع الخدمية ليس على مستوى المناطق المجاورة للمصانع أو محافظة تعز بل شملت كل  محافظات الجمهورية اليمنية منطلقة من واجبها تجاه المجتمع  ومسئولياتها المجتمعية .

وطالب المصدر الجهات الرسمية  باتخاذ الإجراءات القانونية  وإحالة الجناة أيا كانوا الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل داعياً المولى ان يتقبل الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة .

يذكر ان استهداف مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركائه يعد استهداف لمدينة تعز بكاملها واستهداف لاقتصادها الوطني والتي تأتي من ضمن المحاولات التصعيدية على المجموعة وعلى مدينة تعز التي تتحلى برفد الاقتصادي الوطني في كافة المجالات .

تعليقات الزوار
1)
محروم من النوم -   بتاريخ: 02-04-2012    
انا من الذين خرجوا ضد النظام
وكنت في عز النعمة وعيدنا يوم رحل ابو حمد
وفرحنا ببن هادي
بس الامور تمشي للخلف وكل يوم أسواء من ذي قبله
وما زد عرفنا النوم من بعد الزعيم.
القاعدة يوم وانصار الشريعة يوم والانفصاليين او الحراك او الاصلاحيين او............لا أمن ولا عد جيش الله يغفرلك يابو حمد بسياتك وحسناتك ونظامك
ولعنة الله على الثوار ومن ساندهم والفرقة وأولاد الاحمر وعلي محسن إلا أنا.
حيا
2)
عبدالرحمن الغامدي -   بتاريخ: 02-04-2012    
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم ابعد عن اهل اليمن كل الشر واحفظهم بحفظك لان فيهم الشيخ الكبير والطفل الصغير
انا لست يماني ولا انتمي لليمن ولكني اتابع اخبار اليمن وكأنها بلادي لان المسلمون اذا اشتكو تداعى لهم سائر المسلمون مع اسفي لما يحدث في اليمن ومع التخاذل من جميع الدول العربيه مع بعضها البعض ولكن مايحدث عندكم لانكم نسيتم فلسطين اما انصار الشريعه اتمنى ان تقراء الاحاديث قبل ان تتكلم يا محروم من
3)
ثائر -   بتاريخ: 02-04-2012    
بيت هائل للأسق ساعدت النظام على البلطجه ولم توقف موقفا مشرفا من الثوره على الأقل وما جبل جره عنا ببعيد.... والظحيه هم العمال دائما مع البسنس ... وربنا يحفظ اليمن من كل مكروه.امين.

Total time: 0.0547