أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سلبيات حافظ معياد منذ توليه قيادة المؤسسة الإقتصادية اليمنية

- خاص - على سعيد

في بلاغ صحفي صادر عن اللجنة التحضيرية المؤقتة لحماية المؤسسة الاقتصادية اليمنية تلقى موقع "أخبار الساعة" نسخة منها افادت عن سلبيات كبيرة حاصلة في المؤسسة الاقتصادية اليمنية منذ تولي حافظ معياد لإدارتها حيث لم يتسنى لنا التأكد من صحته لكننا نذكرها هنا لغرض النشر فقط وفيما يلي نص البلاغ:

تميزت إدارة المدير العام المخلوع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بكثير من الايجابيات نورد هنا بعضها:
-       إيقاف العمل في جميع القطاعات والشركات والفروع منذ توليه الإدارة.
-       تحصيل ديوان المؤسسة لدى الجهات الدائنة وخصوصاً الحكومية والتي تزيد عن مائة مليار ووضعها كوديعة في بنك التسليف التعاوني الزراعي لتغطية العجز الذي أصاب البنك الذي شارف على الإفلاس بسبب السياسة الفاشلة التي مارسها معياد أثناء إدارته للبنك ورغم تحصيل المديونية رفض تسديد مستحقات العملاء والموردين المتعاملين مع المؤسسة.
-       إدارة المؤسسة كشركة خاصة به واتهم جميع العاملين فيها بالفساد والغباء بحسب قوله وسخريته منهم (أنهم عسكر) رغم أن المؤسسة لديها كفاءات استطعت إدارتها المؤسسة لثلاثة عقود وتحقيق نجاحات مشهود لها.
-       تحويل بعض موظفي المؤسسة إلى بلاطجة وقطع طرق والضغط عليهم عبر استقطاعات من الرواتب في حال رفضهم لذلك.
-       الإنفاق السخي على المقربين منه؛ حيث تجاوز راتب أقل مستشار له المليون ريال إضافة إلى نفقات أخرى كالإضافي والمكافآت وغيرها، في الوقت الذي حرم بقية موظفي المؤسسة من أبسط الحقوق في أحلك الظروف.
-       الشراء عبر وسطاء محليين بهدف الحصول على عمولات على عكس المعمول به في المؤسسة وهي الشراء من المصدر المنتج.
-       إيقاف الكثير من المشاريع الإستراتيجية التي من المفروض أنه قد تم إنجازها سيتم التعرض لها بصورة أكبر لاحقاً.
-       إيقاف مخصصات العاملين من وقود وإضافي ومكافآت وتغذية لمدة عام كان آخرها مكافأة الميزانية السنوية للضغط على الموظفين وإذلالهم. -  إرساء المناقصات على شركات خاصة تتبعه بأسماء أشخاص آخرين.
-       استهداف وتغيير الكوادر القيادية في المؤسسة والعمل على حصر المهام في المقربين.
-       عام ونصف من إدارة رجل الاقتصاد معياد (البلطجي) لم يحقق إي أنجاز يذكر أو مشروع يشار إليه ولم يحقق إي أرباح حتى من باب تغطية النفقات التشغيلية.
-       إخراج المؤسسة عن المهام المنشأة من أجلها في توفير احتياجات الجيش والأمن وتأمين مصادرها, بالإضافة إلى دور المؤسسة في المساهمة في توفير السلع الأساسية للمواطن والحفاظ على استقرار أسعارها وإسهام المؤسسة في تأمين الأمن الغذائي للبلاد. -        الإساءة لسمعة المؤسسة والعاملين فيها من خلال إقحام المؤسسة في تنفيذ مهام ليس من اختصاصها (البلطجة).
-       خلال عام ونصف من إدارة الاقتصادي العبقري حافظ معياد لم يتواجد في مكتبه بالمؤسسة أكثر من عشرة أيام ترك الإدارة لمستشاريه الذين لا يفقهون شيء في عمل المؤسسة.
-       تأثيث منازل كاملة لأقاربه وبعض المسؤوليين والقيادات في المؤتمر والحكومة ومجلس النواب والذي يستخدمهم معياد للتغطية على أفعاله والمصالح الشخصية مجاناً على حساب المؤسسة سيتم نشرهم بالاسم والمبالغ لاحقاً.
-       استقدام كوادر مبتدئة في العمل من خارج المؤسسة ووضعها في منصب قيادية وحصر كل المهام والتوجيهات عبرهم نورد بعضهم:
أحمد لطفي – مستشار المدير العام للشؤون المالية أخيراً مديراً عاماً مساعداً للشؤون المالية بقرار داخلي فيما المدير المساعد السابق تم تعينه بقرار جمهوري.
رشيد الإنسي _ مستشار المدير العام للنظم وأخيراً عين مديراً عاماً لشركة مأرب للدواجن بقرار داخلي أيضاً.
نشوان العوجري – نائب مدير الشؤون التجارية عين بقرار داخلي.
حاشد الهمداني – مستشار المدير العام للشؤون الإدارية ومختص بشؤون ساحة التغيير بالجامعة.
أحمد عباس – مستشار المدير العام لشؤون القطاعات.
محمد جميل – مستشار المدير للشؤون الأمنية ويعمل على تنفيذ المهام الخاصة.
خالد الجمرة – عين نائب مدير منطقة الحديدة لشؤون الجمارك بقرار داخلي.
عبدالرحمن عزان – عين مدير أمن لمنطقة عدن ومشرف أمني على فرعي أبين ولحج.
-       اتهام قيادات وزارة الدفاع بالابتزاز في موقع (يمنكم) وتصوير المؤسسة بأنها البقرة الحلوب لقيادة الوزارة.
-       أخيراً وليس أخر وبعد صدور القرار الجمهوري بإقالته ادخل المسلحين إلى مبنى المؤسسة ورفض القرار الجمهوري بإقالته حتى يتم التغاضي عما قام بنهبه من أموال المؤسسة والتي تزيد عن مائة مليار وكذا مبلغ تسعين مليار استلامه من مؤسسات حكومية باسم المؤسسة ودعماً لمؤيدي الرئيس السابق والذي إلى الآن لأحد يعرف مصيرها.
من الصعب حصر الآثار السيئة والنفسية للمؤسسة والعاملين فيها التي خلفها حافظ معياد رجل الاقتصاد (البلطجي) خلال عام ونصف من إدارتها للمؤسسة في تقرير كهذا؛ إذا أنها بحاجة إلى مجلدات لحصرها، سيتم ستناوله لاحقاً بالوثائق.

 

صادر عن اللجنة التحضيرية المؤقتة
لحماية المؤسسة الاقتصادية اليمنية
الأحد 1/4/2012م

تعليقات الزوار
1)
سما عدن -   بتاريخ: 02-04-2012    
كلها اشاعات وافتراء والله الاستاذ/ حافظ سوا اشياء كثير في المؤسسة خلال سنة وفي ظروف البلد الصعبة ،غيره والي جالسين ع المناصب من سنين ما عملوا شي يذكر للموظف سوء اهانته والتحايل علية ..وياريت تسالوا ابسط موظف سواء في المؤسسة او اي فرع من فروها
وربنا يأخد بحقة يارب وينتقم من اعداءة
2)
عبدالله السلامي -   بتاريخ: 02-04-2012    
موظفي المؤسسة يطالبون هيئة مكافحة الفساد والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بمراجعة حسابات وميزانيات المؤسسة منذ عام 2000م، لمعرفة مصير أموال وممتلكات المؤسسة واستثماراتهاوعلى وجه التحديد من ذلك مراجعة حسابات المشاريع التالية:
1-المعونة الإماراتية
2-مشروع صوامع الحبوب
3- مشروع صيانة السفينة سام
4- برنامج دعم القمح
5- مطابقة البيانات الجمركية الصادرة باسم المؤسسة مع البضائع الواردة إلى مخازن المؤسسة
3)
المنتصر بالله -   بتاريخ: 02-04-2012    
حقيقة انا لاأعرف حافظ معياد رغم ماسمعنا عنه من قيادة البلاطجة ضد الثوار لكن سمعت عن اشياء طيبة عملها في المؤسسة عل الرغم من ان الكحلاني قبله قد جعلها عزبة كما يقول المصريون وكل واردات المؤسسة تتم عن طريق شركاته الخاصة وقد جنى المليارات كما انه كان يحارب الانتاج الوطني لتعمل شركاته على عكس ما سمعته عن معياد فهو حاول تشجيع الصناعة الوطنية لتزويد القوات المسلحة بإحتياجاتها.
هذا للانصاف.
4)
عارف -   بتاريخ: 02-04-2012    
نحن موظفو المؤسسة نناشد الاخ/رئيس الجمهورية ان يوقف التعجرف الذي يقوم بة حافظ معياد واصحابة. حيث وكل يوم يزداد البلاطجة الذين يقومون بنهب المؤسسة. التي هي ملك لكل الشعب. حيث يقومون يوميا بتحميل الوثائق الخاصة بالمؤسسة من اصول وغيرهاء فوق سيارات شاص الا اماكن مجهول فمن يغيث المؤسسة هل نقول وامعتصماه من زعيم البلاطجة معراد وشكرأ
5)
أحمد -   بتاريخ: 02-04-2012    

سيظل الاستاذ / حافظ فاخر معياد يعبر عن الضمير الوطني لشعب اليمن الأصيل وسيظل الاستاذ / حافظ فاخر معياد نموذج للرجال اليمنين الصادقين والمخلصين والذي يؤدون واجبهم بقدرة واقتدار وتواضع وجدية , وسيظل الاستاذ / حافظ فاخر معياد نموذج مثالي للمدير الناجح المؤهل والمتمكن والواعي والمثقف والرجل النبيل الذي يحلف الجميع باسمه تيمنا وحبا وتقديرا وسيظل الاستاذ / حافظ فاخر معياد عنوان لليقظة والوعي والهوي
6)
فال خير -   بتاريخ: 02-04-2012    
ياجماعة لا تشيلو هم الفرج قريب ومعياد سيحال للمحكمة الجنايات الدولية فلا قلق النصر قادم ومعراد مايستحق هذاء الاهتمام كلة. هو الانعند الكوافير وانتم مشغولين بواحد سخيف وشكررررررررآ
7)
الخبر نت -   بتاريخ: 02-04-2012    
معياد اسس البلطجة في اليمن باساليبة الحمقاء وباموال الموسسة الاقتصادية التي كبرت في عهد الشرفاء. فعلى الجميع ان يقف صف واحد في مواحهت الطغاة والمتعجرفين امثال معراد فاين الضمير الحي من مايقوم بة امثال معراد
8)
الرجل المناسب في المكان المناس -   بتاريخ: 02-04-2012    
الرجل المناسب في المكان المناسب
أن من الحكمه أن نشوف الرئيس عبدربه منصور يعين من أمثال الأستاذ ياسر حسين الحرازي
لانه رجل مناسب في مكان مناسب والشهاده لله و رجل ناجح جداً في شتا المجالات .إلا ان هناك بعض الحمقى يريدون أن تبقى المؤسسه الاقتصاديه بقره حلوبه ومدره للبلاطجه
لا نقول لهم تباً لكم
لن تمرووووووووووووووا

انا موظف في المؤسسة الأقتصاديه وأملك وجهة نظر
9)
موظفات المؤسسة الاقتصادية اليم -   بتاريخ: 03-04-2012    
لا نكتفي بتكليف الصوفي لادارة المؤسسة ولكن نطالب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بالغاء قرار تعيين الحرازي جميع الموظفين يرفضون تعيين الحرازي ولكن الخوف منع بعضهم من التعبير عن ارائهم لانهم يعرفون كيف يتعامل الحرازي مع خصومه خاصة بعد تعرض الموظفين الثائرين ضده للتهديدات نحن الان معتصمين في المؤسسة لتحقيق مطالبنا ومراجعة حسابات الحرازي واكتشاف الفساد والنهب الذي قام به طوال فترة تعيينه بالمؤسسة
10)
موظف -   بتاريخ: 04-04-2012    
ياسر الحرازي كان شريك اساسي في الإعتداء على شباب الثورة
وشارك في أحداث ساحة التغيير وكان مسؤول مخيم البلاطجه.
كان مسؤول فترينه في معارض المؤسسة ثم اسبح صاحب مليارات في مدة قصيرة
والله سنكشف ملفاته في البلطجه والسرق ونخليه يرحل مثل ال....
ونقول لعبدربه قرارك هذا خليه لك

Total time: 0.0693