آخر الأخبار :
قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني يهدد دول الخليج بالموت عطشاً حال وقوع أي حادثة بالخليج بكل ثقة ... لصان يسرقان جهاز تكييف من سيارة واقفة أمام المحل بجدة السعودية (فيديو) وزارة التربية والتعليم تكشف موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لقاء هام لوزارة الخارجية الامريكية مع المغتربين اليمنيين في امريكا.. ويخرج بتوصيات هامة (تفاصيل + صور) الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد: الجنوبيون في اليمن أمامهم خيارين للانفصال، والانتقالي أعفى الإمارات من إحراجات كبيرة خبير عسكري إماراتي يتحدث عن وجود طرف ثالث في واقعة استهداف حقل الشيبة السعودي السعودية: الإطاحة بامرأة اختطفت طفل حديث الولادة في بريدة بوقت قياسي ! عاجل: الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في مأرب شاهد.. كلاب ضالة تهاجم طفلة أمام أحد شاليهات الخيران بالكويت (فيديو) مقتل معلم فيزياء سعودي في تركيا.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحكومة اليمنية تعتبر انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة «مسرحية هزلية»

الحكومة اليمنية تعتبر انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة «مسرحية هزلية»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-05-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
اعتبرت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، مسرحية هزلية وخطوة غير متفق عليها.
 
جاء ذلك في تصريحات لمحافظ الحديدة "الحسن على طاهر" لتلفزيون "سكاي نيوز عربية" الإماراتي.
 
وقال "طاهر" إنه لم يتم الاتفاق على انسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة، مشددا على أن هذا الانسحاب يجب أن يخضع لإشراف ثلاثي.
 
وأوضح "يجب أن يخضع الانسحاب من موانئ الحديدة لإشراف ثلاثي من الأمم المتحدة والحكومة والحوثيين"، مشيرا إلى أن جماعة الحوثي معروفة بأساليبها في المراوغة والتحايل على تنفيذ الاتفاقيات".
 
وفي وقت سابق اليوم السبت، نقلت رويترز عن شاهد عيان، إن حركة الحوثي في اليمن بدأت يوم السبت سحب قواتها من ميناء الصليف في محافظة الحديدة بموجب اتفاق السلام الذي تم التوصل إليه برعاية الأمم المتحدة والذي كان متعثرا منذ شهور.
 
وأفاد الشاهد بأن فرقا من الأمم المتحدة تشرف على إعادة انتشار الحوثيين في ميناء الصليف، الذي يستخدم في نقل الحبوب، بينما توجهت فرق أخرى إلى ميناء رأس عيسى النفطي لبدء تنفيذ انسحاب الحوثيين من هناك.
 
وأضاف الشاهد الذي كان بالميناء” خفر السواحل استلمت ميناء الصليف“.
 
وذكرت لجنة تنسيق إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة في بيان في وقت سابق أن الحوثيين سينفذون” انسحابا مبدئيا أحادي الجانب“في الفترة من 11 إلى 14 مايو أيار من ميناءي الصليف ورأس عيسى إضافة إلى الحديدة، الميناء الرئيسي في البلاد.
 
وأضافت أن من شأن إعادة الانتشار أن تسمح للأمم المتحدة بالقيام ”بدور رئيسي“ في دعم مؤسسة موانئ البحر الأحمر في إدارة الموانئ وأن يحسن من عمليات الفحص التي تجريها المنظمة الدولية للشحنات.
 
وتعطل تنفيذ اتفاق السلام منذ يناير كانون الثاني وسط غياب الثقة بين طرفي الحرب في صراع أودى بحياة عشرات الآلاف ودفع باليمن إلى شفا مجاعة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2499