آخر الأخبار :
السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة العميد طارق صالح يوجه صفعة للشرعية واتساب تجري تغييرات جذرية في تطبيقها .. تعرف عليها الحكومة اليمنية تعلن استجابتها لمطالب أبناء حضرموت الحوثيون يحشدون باتجاه هذه الجبهة ! "الجبير": سنعتبر الهجوم على "أرامكو" عملاً حربياً حال انطلاقه من إيران مقتل واصابة خمسة اشخاص بانفجار مستودع أسلحة وألعاب نارية في دمت شاهد: أهداف مباراة اليمن وبنجلادش والتي أهلت المنتخب اليمني لنهائيات كاس اسيا للناشئين شاهد.. فتيات يتحرشن بشخص وسط السوق بالسعودية .. وكاميرات المراقبة ترصدهن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

حادثة الفجيرة.. محققون أميركيون يشتبهون بإيران

حادثة الفجيرة.. محققون أميركيون يشتبهون بإيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
قالت وكالة أسوشيتد برس إن تقييما أميركيا أوليا يشير إلى تورط إيران في الهجمات التخريبية التي استهدفت سفنا قبالة الفجيرة يوم الأحد.
 
ونقلت أسوشيتد برس أمس الاثنين عن مسؤول أميركي قوله إن الفريق العسكري الأميركي الذي أرسلته واشنطن للمشاركة في التحقيقات بطلب من الإمارات يرى في تقييمه الأَولي أن إيرانيين أو وكلاء لإيران استخدموا متفجرات لإحداث فجوات كبيرة في السفن الأربع التي قالت الإمارات إنها تعرضت للتخريب.
 
وذكر المسؤول -الذي طلب ألا ينشر اسمه- أن كل سفينة بها فجوة طولها خمس إلى عشر أقدام (حوالي 1.5 متر إلى ثلاثة أمتار)، وأن الفريق الأميركي يرى أنها ناجمة عن عبوات ناسفة.
 
لكن الوكالة أوضحت أن المسؤولين الأميركيين لم يعلنوا أي تفاصيل بشأن ما حدث، ولم يقدموا أي دليل على تلك الإشارة المحتملة إلى تورط إيران في التفجيرات.
 
وفي تقرير آخر، نشرت أسوشيتد برس اليوم الثلاثاء صورا للسفن المذكورة التقطتها أقمار اصطناعية، وقالت إنها لا تظهر أي ضرر واضح في السفن، وهي أربع ناقلات نفط، منها اثنتان للسعودية وواحدة للإمارات وواحدة للنرويج، وفقا للوكالة.
 
وأشارت الوكالة إلى أن تفاصيل تلك العمليات التخريبية المفترضة ما زالت غير واضحة، وقالت إن المسؤولين في منطقة الخليج امتنعوا عن الحديث بشأن افتراضاتهم حول الجهة المسؤولة.
 
وكانت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) قد أكدت أنها تساعد في التحقيقات بالحادثة. وقال المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية بيل أوربان -في بيان مقتضب- إن القوات الأميركية تساعد في التحقيقات بطلب من الإمارات.
 
 
المصدر : وكالات
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1359