آخر الأخبار :
السياسي السعودي «حمدان الشهري» يحذر بشأن الحرب في اليمن ! صاعقة رعدية تودي بحياة 3 فتيات في الحديدة (اسماءهن) السفارة اليمنية بالرياض تتبرأ من الإعلامي «انيس منصور» (وثيقة) 10 مجرمين هم الأكثر ذكاءً في التاريخ (تعرف عليهم فيديو) عاجل: اعلان هام من التحالف قبل قليل يتحدث عن اطلاق الحوثي مجموعة صواريخ باليستية على السعودية وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للإنتقالي في شبوة قادمة من من لحج وابين سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية شاهد بالفيديو: لحظة وصول العميد طارق صالح يقود مدرعة عسكرية.. ونص كلمته التي ألقاها لحشد هائل من جنوده أبرز مع قاله العميد طارق صالح في كلمته القوية التي كشف فيها بوصلة قواته، ومن خذل الجميع، ويطلق تحذير ناري ! صحيفة جنوبية: الوليدي الذي اغتيل قبل قليل في الشيخ عثمان بعدن يعمل إمام مسجد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

حادثة الفجيرة.. محققون أميركيون يشتبهون بإيران

حادثة الفجيرة.. محققون أميركيون يشتبهون بإيران

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
قالت وكالة أسوشيتد برس إن تقييما أميركيا أوليا يشير إلى تورط إيران في الهجمات التخريبية التي استهدفت سفنا قبالة الفجيرة يوم الأحد.
 
ونقلت أسوشيتد برس أمس الاثنين عن مسؤول أميركي قوله إن الفريق العسكري الأميركي الذي أرسلته واشنطن للمشاركة في التحقيقات بطلب من الإمارات يرى في تقييمه الأَولي أن إيرانيين أو وكلاء لإيران استخدموا متفجرات لإحداث فجوات كبيرة في السفن الأربع التي قالت الإمارات إنها تعرضت للتخريب.
 
وذكر المسؤول -الذي طلب ألا ينشر اسمه- أن كل سفينة بها فجوة طولها خمس إلى عشر أقدام (حوالي 1.5 متر إلى ثلاثة أمتار)، وأن الفريق الأميركي يرى أنها ناجمة عن عبوات ناسفة.
 
لكن الوكالة أوضحت أن المسؤولين الأميركيين لم يعلنوا أي تفاصيل بشأن ما حدث، ولم يقدموا أي دليل على تلك الإشارة المحتملة إلى تورط إيران في التفجيرات.
 
وفي تقرير آخر، نشرت أسوشيتد برس اليوم الثلاثاء صورا للسفن المذكورة التقطتها أقمار اصطناعية، وقالت إنها لا تظهر أي ضرر واضح في السفن، وهي أربع ناقلات نفط، منها اثنتان للسعودية وواحدة للإمارات وواحدة للنرويج، وفقا للوكالة.
 
وأشارت الوكالة إلى أن تفاصيل تلك العمليات التخريبية المفترضة ما زالت غير واضحة، وقالت إن المسؤولين في منطقة الخليج امتنعوا عن الحديث بشأن افتراضاتهم حول الجهة المسؤولة.
 
وكانت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) قد أكدت أنها تساعد في التحقيقات بالحادثة. وقال المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية بيل أوربان -في بيان مقتضب- إن القوات الأميركية تساعد في التحقيقات بطلب من الإمارات.
 
 
المصدر : وكالات
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2172