آخر الأخبار :
الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب ! ألقى رسالة في المحيط واستلم الرد بعد 9 سنوات.. تعرف على محتواها وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب تفاصيل خطيرة حول تفجير مارب.. المقدشي غادر مقر الوزارة قبل دقائق من التفجير هجوم على وزارة الدفاع اليمنية بمأرب وسقوط حوالي 20 قتيل وجريح (تفاصيل) ارتفاع الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني عصر الاربعاء 13 نوفمبر 2019م "حماس": اغتيال أبو العطا محاولة من نتنياهو للهروب من أزماته نجل فنانة مشهورة يرقص شبه عار في الشارع ويثير جدلا في مصر .. شاهد ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولار

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تحذير للجميع.. مادة خطيرة في العلكة والمايونيز تسبب السرطان

تحذير للجميع.. مادة خطيرة في العلكة والمايونيز تسبب السرطان

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
حذر باحثون من أن مادة تستخدم في صناعة العلكة والمايونيز، خطيرة للغاية وقد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.
 
وتوصل علماء من جامعة سيدني الأسترالية إلى أن ثاني أكسيد التيتانيوم والذي يحمل الرمز E171 على عبوات الأغذية، ذو تأثير ضار للغاية على بكتيريا الأمعاء الطبيعية.
 
وطبقا للدراسة، التي نشرت نتائجها في مجلة "أخبار التغذية"، وأجريت على فئران، فقد أثبتت المادة المذكورة خطورتها في إضعاف بعض وظائف القناة الهضمية، والتسبب بالتهابات الأمعاء وحتى السرطان، وفق ما نقلت صحيفة "الصن" البريطانية.
 
وتعليقا على الدراسة، قال المؤلف المشارك فيها وخبير السموم في الجامعة الأسترالية، فويتش كرازانوفسكي: "هناك أدلة متزايدة على أن التعرض المستمر لجزيئات النانو لها تأثير على تكوين الكائنات الحية الدقيقة في القناة الهضمية. وبما أن الأمعاء الدقيقة تمثل حارسا لصحتنا، فإن أي تغيير بوظيفتها يؤثر على الصحة العامة".
 
وأضاف: "الطعام الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم يؤثر على الكائنات الحية في الأمعاء مما قد يسبب أمراضا كالتهابات الأمعاء وسرطان القولون والأمعاء، إذ أن المادة تتفاعل مع البكتيريا بالأمعاء وتضعف وظائفها".
 
ويشيع استخدام ثاني أكسيد التيتانيوم بكميات كبيرة في أكثر من 900 منتج غذائي بما فيها معاجين الأسنان والكريمات الواقية من أشعة الشمس، كما زاد استعمال في العقد الماضي بالأغذية والأدوية رغم عدم وجود أدلة كافية على سلامته.
 
وأعلنت فرنسا في أبريل أنه سيتم حظر هذه المادة في المنتجات اعتبارا من العام المقبل بناء على توصيات صحية وتقييمات طبية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.138