آخر الأخبار :
وزارة التجارة السعودية تكشف عن عروض وتخفيضات مغرية اليمن: الخدمة المدنية تعلن تمديد اجازة عيد الفطر المبارك 14 يوماً اضافية الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة السعودية: أبرز الاجراءات الاحترازية للمطاعم والمقاهي الصحة السعودية تعلن رسمياً: ارتداء النقاب أو الشماغ يُعد بديلاً عن الكمام القماشي لكن بشرط ! السعودية تتجاوز الصين في عدد الإصابات بـ«كورونا» اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن السبت 30 مايو 2020م سفارة اليمن بالرياض تصدر بيان هام للمغتربين اليمنيين بالمملكة باتخاذ هذا الإجراء ! توضيح للرأي العام بشأن المرأة المسنة التي قتلت شخص بحجنة "مفرس" على رأسه اللجنة الوطنية العليا للطوارئ توجه القنصلية العامة في جدة بإيجاد مختبرات معتمدة وبأسعار مناسبة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أرامكو السعودية تكشف تفاصيل الهجوم الحوثي الذي استهدف محطتي ضخ بترول وتؤكد استمرار ضخ النفط

أرامكو السعودية تكشف تفاصيل الهجوم الحوثي الذي استهدف محطتي ضخ بترول وتؤكد استمرار ضخ النفط

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أصدرت شركة "أرامكو" السعودية، الثلاثاء، بيانا كشفت فيه طبيعة الهجوم الذي أصاب محطتي ضخ للبترول تابعتين لها، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز لم تتأثر بالهجوم.
 
وقالت الشركة السعودية: "استجابت أرامكو لحريق نشب في محطة الضخ رقم 8 بخط الأنابيب شرق غرب، إثر هجوم تخريبي بواسطة طائرات دون طيار، على محطتي الضخ رقم 8 و9".
 
وأضافت: "بشكل احترازي، أوقفت الشركة الضخ في خط الأنابيب، حيث تمت السيطرة على الحادث، بعد أن خلف أضرارا محدودة في محطة الضخ رقم 8".
 
وأكدت أرامكو عدم وقوع أي إصابات عن هذا الهجوم، لافتة إلى أن إمدادات عملائها من النفط الخام والغاز "لم تتأثر".
 
وكان المتحدث الأمني لرئاسة أمن المملكة العربية السعودية قد أعلن، الثلاثاء، أنه جرى استهداف لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة "أرامكو" بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض، في "هجوم إرهابي".
 
ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، فإن الحادث وقع ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء.
 
من جانبه، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد بن عبد العزيز الفالح، إن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0826