آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي اليمني الشوافي يكشف مالذي سيحدث خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

الفلكي اليمني الشوافي يكشف مالذي سيحدث خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن حالة ماطرة و يقول بعد ما شهدته اليمن منذ اكثر من اسبوعين من جفاف و قلة هطول الأمطار على معظم المناطق في الجمهورية باستثناء مناطق محدودة، وبحسب نماذج الطقس و بيانات الأقمار الصناعية فان المعطيات تشير الى توقع حالة من اضطراب الطقس تكون ماطرة و الهطول على نطاق واسع على معظم مناطق الجمهورية تبدا من يوم الجمعة 17 مايو و تستمر لإسبوع قادم.
 
 واوضح الشوافي أن تشهد معظم محافظات الجمهورية الأمطار بين الغزيرة و المتوسطة والبعض منها امطار خفيفة الى متوسطة ومن المتوقع الهطول خلال إسبوع يكاد يغطي جميع المناطق باستثناء بعض اجزاء من الصحاري الداخلية في المهرة و حضرموت حتى شبوة وبعض أجزاء من المناطق الساحلية. بينما تعم الأمطار المرتفعات و الهضاب الداخلية، والتي ممكن ان تحظى باكثر من هطول للامطار خلال أسبوع و بشكل عام متوقع ان يتجاوز التراكمي للهطول في المرتفعات والأحواض الجبلية 60 ملي خلال أسبوع.
 
كما نوه الشوافي الى أن الأمطار الرعدية الغزيرة تسببب السيول لذلك ننوه الى الاحتماء من الأمطار و البرق و تاثيراته والابتعاد عن بطون الاودية ومجاري السيول، ونبه السائقين من تدني الرؤية الأفقية والانزلاقات للتربة والصخور في الطرقات الجبلية الناتجة عن الأمطار، ودعى الى متابعة نشرات وأخبار الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1521