آخر الأخبار :
احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي اليمني الشوافي يكشف مالذي سيحدث خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

الفلكي اليمني الشوافي يكشف مالذي سيحدث خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن حالة ماطرة و يقول بعد ما شهدته اليمن منذ اكثر من اسبوعين من جفاف و قلة هطول الأمطار على معظم المناطق في الجمهورية باستثناء مناطق محدودة، وبحسب نماذج الطقس و بيانات الأقمار الصناعية فان المعطيات تشير الى توقع حالة من اضطراب الطقس تكون ماطرة و الهطول على نطاق واسع على معظم مناطق الجمهورية تبدا من يوم الجمعة 17 مايو و تستمر لإسبوع قادم.
 
 واوضح الشوافي أن تشهد معظم محافظات الجمهورية الأمطار بين الغزيرة و المتوسطة والبعض منها امطار خفيفة الى متوسطة ومن المتوقع الهطول خلال إسبوع يكاد يغطي جميع المناطق باستثناء بعض اجزاء من الصحاري الداخلية في المهرة و حضرموت حتى شبوة وبعض أجزاء من المناطق الساحلية. بينما تعم الأمطار المرتفعات و الهضاب الداخلية، والتي ممكن ان تحظى باكثر من هطول للامطار خلال أسبوع و بشكل عام متوقع ان يتجاوز التراكمي للهطول في المرتفعات والأحواض الجبلية 60 ملي خلال أسبوع.
 
كما نوه الشوافي الى أن الأمطار الرعدية الغزيرة تسببب السيول لذلك ننوه الى الاحتماء من الأمطار و البرق و تاثيراته والابتعاد عن بطون الاودية ومجاري السيول، ونبه السائقين من تدني الرؤية الأفقية والانزلاقات للتربة والصخور في الطرقات الجبلية الناتجة عن الأمطار، ودعى الى متابعة نشرات وأخبار الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0864