آخر الأخبار :
اول تعليق من محمد علي الحوثي على تقدم قواتهم في نهم وصف اتفاق السويد بالمؤامرة.. هذا ماذا قاله طارق صالح في لقائه مع صحيفة الوطن السعودية ! إعلامي يكشف مالذي حدث في نهم الليلة الماضية ! وزير الدفاع المقدشي يكشف عن انسحاب تكتيكي في نهم (تصريح رسمي) الخارجية اليمنية: التصعيد الحوثي الاخير يهدد بنسف جهود السلام والحوثي يتحمل مسؤلية الفشل معارك نهم تنقلب لصالح الحوثيين.. ومعسكر استراتيجي في طور السقوط بعد أكثر من قرن.. الكشف عن سر "تايتانيك" المظلم الذي أغرق السفينة حليف لـ"سليماني".. مسلحان يصفّيان قائداً رفيعاً في مليشيا "الباسيج" الإيرانية فيديو المواجهة.. شاهد كيف أطفأ فيل غضبَه في شاحنة وركّابها السعودية تنفي اتهام ملياردير امريكي بقرصنه هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي اليمني الشوافي يكشف مالذي سيحدث خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

الفلكي اليمني الشوافي يكشف مالذي سيحدث خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن حالة ماطرة و يقول بعد ما شهدته اليمن منذ اكثر من اسبوعين من جفاف و قلة هطول الأمطار على معظم المناطق في الجمهورية باستثناء مناطق محدودة، وبحسب نماذج الطقس و بيانات الأقمار الصناعية فان المعطيات تشير الى توقع حالة من اضطراب الطقس تكون ماطرة و الهطول على نطاق واسع على معظم مناطق الجمهورية تبدا من يوم الجمعة 17 مايو و تستمر لإسبوع قادم.
 
 واوضح الشوافي أن تشهد معظم محافظات الجمهورية الأمطار بين الغزيرة و المتوسطة والبعض منها امطار خفيفة الى متوسطة ومن المتوقع الهطول خلال إسبوع يكاد يغطي جميع المناطق باستثناء بعض اجزاء من الصحاري الداخلية في المهرة و حضرموت حتى شبوة وبعض أجزاء من المناطق الساحلية. بينما تعم الأمطار المرتفعات و الهضاب الداخلية، والتي ممكن ان تحظى باكثر من هطول للامطار خلال أسبوع و بشكل عام متوقع ان يتجاوز التراكمي للهطول في المرتفعات والأحواض الجبلية 60 ملي خلال أسبوع.
 
كما نوه الشوافي الى أن الأمطار الرعدية الغزيرة تسببب السيول لذلك ننوه الى الاحتماء من الأمطار و البرق و تاثيراته والابتعاد عن بطون الاودية ومجاري السيول، ونبه السائقين من تدني الرؤية الأفقية والانزلاقات للتربة والصخور في الطرقات الجبلية الناتجة عن الأمطار، ودعى الى متابعة نشرات وأخبار الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6542) قراءة

Total time: 0.195