آخر الأخبار :
وسط معارك عنيفة.. الحوثيون يكثفون هجماتهم للاستيلاء على معسكر ماس في مأرب (تفاصيل) في جريمة بشعة.. شاب سعودي بجازان يقتل والده نحرا (تفاصيل) تناول التوت بانتظام وسيلة سهلة للحماية من أعراض مرض باركنسون تركيا تهاجم الدول العربية وتقول ان جهود الامارات بقيادة السعودية مقلقة شركة صينية تكشف عن هاتف منافس يدخل عالم 5G قريبا من غرائب احداث اليمن.. اثنين اشقاء يؤدون اليمين الدستورية امام المشاط والرئيس هادي (صورة) هاني بن بريك يلتقي بقيادي مؤتمري وهذا ما قاله ! (صورة) فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء!

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مدمرتان أمريكيتان تعبران مضيق هرمز.. وهذا ما قاله مسؤول أمريكي بشأنهما

مدمرتان أمريكيتان تعبران مضيق هرمز.. وهذا ما قاله مسؤول أمريكي بشأنهما

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أكد مسؤولون في البنتاغون لوسائل إعلام أن مدمرتين أمريكيتين عبرتا أمس الخميس مضيق هرمز قبالة سواحل إيران ودخلتا مياه الخليج، دون وقوع أي حوادث.
 
وقال مسؤول عسكري أمريكي في حديث إلى صحيفة "وول ستريت جورنال" إن المدمرتين "ماكفول"  و"غونساليس" دخلتا بعد ظهر أمس مياه الخليج "دون التعرض لأي استفزازات من قبل الحرس الثوري الإيراني"، في ما وصفه بـ"أكثر عملية عبور من حيث الهدوء منذ وقت طويل".
 
وتستطيع كل من هاتين المدمرتين حمل ما يصل إلى 90 صاروخا من طراز "توموهوك" وأطرزة أخرى على متنها.
 
وسبق أن أكد مسؤولون في البنتاغون لقناة "فوكس نيوز" اليوم الجمعة أن مجموعة سفن ضاربة بقيادة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن"، تضم أيضا أربع سفن أخرى، توجهت إلى شمال بحر العرب لـ"ردع إيران"، فيما أشار "المعهد البحري العسكري الأمريكي" غير الحكومي على موقعه الإخباري إلى أن سفينة الإنزال "كيرسارج" البرمائية تتواجد قبالة سواحل الإمارات، لترتفع بذلك عدد السفن الحربية الأمريكية في المنطقة إلى سبع سفن على الأقل.
 
ويمكن أن تنتشر على متن " كيرسارج" 30 طائرة ومروحية، بما فيها قاذفات "إف-35".
 
وأرسلت واشنطن هذه القوة البحرية إلى المنطقة بدعوى تزايد خطر إيران والفصائل الإقليمية المتحالفة معها على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.
 
وأشار "المعهد البحري العسكري الأمريكي" إلى أن السفن الأمريكية دخلت المنطقة بالتزامن مع التحقيق في حادث تعرض أربع ناقلات نفطية لـ"أعمال تخريب" مؤخرا قبالة سواحل الإمارات.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2659