آخر الأخبار :
إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو) ترامب يعلن نهاية علاقة واشنطن مع منظمة الصحة العالمية أنثى طائر تتجرأ بشجاعة منقطعة النظير وتوقف قطيع أفيال إفريقي (فيديو) وزير المالية السعودي يكشف عن اجراءات جديدة وسحب 150 مليار ريال من الاحتياطات الاجنبية اليمن أول دولة في العالم تسجل عدد الوفيات اليومية اكثر من عدد الإصابات بكورونا اليمن: أرقام مخيفة.. تسجيل وفيات جديدة بكورونا خلال الساعات الاخيرة (تفاصيل) فلكي يتحدث عن كسوف حلقي للشمس الشهر الجاري سيناتور أمريكي يطالب بالتحقيق مع «تويتر» بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران

أخبار الساعة » السياسية » عربية

مدمرتان أمريكيتان تعبران مضيق هرمز.. وهذا ما قاله مسؤول أمريكي بشأنهما

مدمرتان أمريكيتان تعبران مضيق هرمز.. وهذا ما قاله مسؤول أمريكي بشأنهما

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
أكد مسؤولون في البنتاغون لوسائل إعلام أن مدمرتين أمريكيتين عبرتا أمس الخميس مضيق هرمز قبالة سواحل إيران ودخلتا مياه الخليج، دون وقوع أي حوادث.
 
وقال مسؤول عسكري أمريكي في حديث إلى صحيفة "وول ستريت جورنال" إن المدمرتين "ماكفول"  و"غونساليس" دخلتا بعد ظهر أمس مياه الخليج "دون التعرض لأي استفزازات من قبل الحرس الثوري الإيراني"، في ما وصفه بـ"أكثر عملية عبور من حيث الهدوء منذ وقت طويل".
 
وتستطيع كل من هاتين المدمرتين حمل ما يصل إلى 90 صاروخا من طراز "توموهوك" وأطرزة أخرى على متنها.
 
وسبق أن أكد مسؤولون في البنتاغون لقناة "فوكس نيوز" اليوم الجمعة أن مجموعة سفن ضاربة بقيادة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن"، تضم أيضا أربع سفن أخرى، توجهت إلى شمال بحر العرب لـ"ردع إيران"، فيما أشار "المعهد البحري العسكري الأمريكي" غير الحكومي على موقعه الإخباري إلى أن سفينة الإنزال "كيرسارج" البرمائية تتواجد قبالة سواحل الإمارات، لترتفع بذلك عدد السفن الحربية الأمريكية في المنطقة إلى سبع سفن على الأقل.
 
ويمكن أن تنتشر على متن " كيرسارج" 30 طائرة ومروحية، بما فيها قاذفات "إف-35".
 
وأرسلت واشنطن هذه القوة البحرية إلى المنطقة بدعوى تزايد خطر إيران والفصائل الإقليمية المتحالفة معها على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.
 
وأشار "المعهد البحري العسكري الأمريكي" إلى أن السفن الأمريكية دخلت المنطقة بالتزامن مع التحقيق في حادث تعرض أربع ناقلات نفطية لـ"أعمال تخريب" مؤخرا قبالة سواحل الإمارات.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0707