أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قائد في الجيش الإيراني يعترف بأن الحوثيين جزء من قواتهم ويقول: ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى جماعة الحوثي في اليمن

قال قائد في الجيش الإيراني إن ثقافة قوات بلاده المسلحة تم نقلها إلى جماعة الحوثي المسلحة في اليمن.
 
وأضاف مساعد قائد الجيش الإيراني، العميد حسن سيفي، في مقابلة مع وكالة مهر الإيرانيَّة يوم السبت، أن ثقافة القوات المسلحة الإيرانية تم نقلها إلى اليمن ولبنان وفلسطين وأفغانستان والبحرين.
 
وتابع أن التشكيلات المسلحة المنتشرة في هذه البلدان "يمكنها التغلب على أكبر جيش في العالم" وأنّ "هذه المجموعات لا تعتمد على العلوم العسكرية أو القدرات العلمية والنظامية المعروفة، وهو ما يعد من نقاط قوتها"، حسب تعبيره.
 
واعتبر تلك التشكيلات جزء من القوة الإيرانيَّة التي يجب أن تؤخذ بالحسبان.
 
وتأتي تصريحات سيفي في ظل استمرار التوتر في المنطقة وحشد الولايات المتحدة لقوات إلى الشرق الأوسط لمواجهة تهديد إيراني محتمل. وقال سيفي: لا إمكانية لاندلاع الحرب وإذا اندلعت فسنرد بقوة كاملة
 
وقال: "على العدو أن يرى القدرات العسكرية الإيرانية النظامية عن قرب في الميدان.. نقول للعدو إن إيران مستعدة ولا تخشى رسائل وأخطار أي حرب". و شدد على أن القوات الإيرانية "تتمتع بجهوزية تامة.. وأي هجوم على إيران سيكون باهظ الثمن للولايات المتحدة".
 
وأضاف: "نعتقد أن الأميركيين العقلاء وقادتهم ذوي الخبرة لن يسمحوا لعناصرهم المتطرفة بأن يقودوهم لوضع يكون من الصعب جدا الخروج منه، ولذا فإنهم لن يدخلوا حربا".
 
وتأتي تصريحات سيفي بعد اتهام سعودي للحوثيين بتلقي أوامر من الحرس الثوري لضرب مضختي نفط في العمق السعودي.

Total time: 0.0533