آخر الأخبار :
مقتل قائد محور البيضاء الحوثي وعدد من مرافقيه بغارة جوية (الاسم + الصورة) خالد بن سلمان سنتحمل المسؤولية ونواجه التحديات برأس مرفوع شاهد هدف المنتخب اليمني الذي ابكى الحارس القطري (فيديو) تعرف على السيرة الذاتية لمحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور «أحمد عُبيد الفضلي» مضاربة عنيفة في حي النسيم بـ الرياض بين مقيمين (شاهد) تعرف على الخيارات العسكرية الأمريكية الخمسة لمواجهة إيران بعد هجمات "أرامكو"! تعليق ساخر من خطيب الساحات "فؤاد الحميري" على إقالة حافظ معياد.. وكيف رد عليه بن لزرق! شاهد كيف علق بحاح على قرار تعيين محافظ جديد للبنك المركزي منتخب ناشئي اليمن يتعادل أمام قطر بهدف لمثله ضمن تصفيات كأس امم اسيا اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الجمعة 20 سبتبمر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شاهد تفاصيل المعركة الجوية التي جرت بين السعودية وإيران.. وماذا حدث فيها !

شاهد تفاصيل المعركة الجوية التي جرت بين السعودية وإيران.. وماذا حدث فيها !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-05-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
معركة جوية بين السعودية وإيران جرت في الثمانينا في ذورة حرب الخليج الأولى.
 
روى تفاصيلها الكاتب السعودي محمد الساعد.
 
في صباح الخامس من يونيو عام 1984م رصدت الرادارات السعودية اقتراب اربع مقاتلات ايرانيات من طراز اف 4 من أجواء مدينتي الظهران والخبر.
 
فور ابلاغه بالواقعة أمر الملك فهد بن عبدالعزيز بإسقاط الأهداف المعادية، واستطاعت المقالات السعودية من طراز اف 15 اسقاط طائرتين ايرانيتين واصابة الثالثة، فيما لاذت الرابعة بالفرار.
 
وحاولت ايران التصعيد فهددت المملكة بقصف ميناء بوشهر الإيراني، واطلقت سربان من 30 مقاتلة سعودية، باتجاه الهدف لتتراجع إيران وتمتنع بعدها من تحليق في اجواء الخليج العربي كله لقرابة شهر.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1639