آخر الأخبار :
بشكل مباغت.. الحوثيون يقتحمون قرى في "العود" وتقتل شيخين قبليين عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

في خطوة قد تساهم في انخفاض الدولار.. معياد والعرادة يتفقان على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمأرب بالمركز الرئيسي عدن

في خطوة قد تساهم في انخفاض الدولار.. معياد والعرادة يتفقان على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمأرب بالمركز الرئيسي عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-05-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
اتفق الأستاذ حافظ فاخر معياد،محافظ البنك المركزي اليمني،والشيخ سلطان العرادة،محافظ محافظة مأرب،على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمارب بالمقر الرئيسي للبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن،في خطوة وطنية جديده من خطوات إعادة بناء المنظومة المالية والاقتصادية وتعزيز وحدة موارد الدولة.
 
وقال المركز الاعلامي للبنك المركزي،ان اتفاق الجانبين جاء بعد لقاء جمعهما،ليلة أمس الخميس،بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية،وبحضور مدير فرع البنك المركزي بمأرب الاخ جمال قايد الكامل، لمناقشة الإجراءات والحلول الفنية والتقنية المطلوبة لتجاوز أي إشكاليات اوتعقيدات تواجه عملية إعادة ربط فرع البنك المركزي بمحافظة مأرب بالمقر الرئيسي للبنك بعدن وتفعيل الآليات المترتبة على تلك العملية الفنية المطلوبة في الربط.
 
وأوضح المركز، أن هذا الإنجاز،يأتي نتيجة لجهود الحكومة والبنك المركزي وقيادة محافظة مأرب وحرص الجميع على ضرورة التعاون وتكامل الجهود الوطنية في سبيل إعادة الدورة النقدية للقطاع المصرفي وتعزيز ثقة الشعب اليمني ومؤسساته بالجهود والتوجهات التي ينتهجها البنك المركزي اليمني من أجل انعاش الوضع الاقتصادي، وتحسين المالية العامة في تحصيل إيرادات الدولة، وتسهيل التبادلات التجارية والمالية بين مختلف المحافظات.
 
ويشار الى ان محافظة مارب شهدت وتشهد في السنوات الأخيرة،تزايدا سكانيا وتوسعا معماريا،تزامنا مع تطور اقتصادي وتجاري كبير في ظل النزوح المتواصل الى المحافظة التي تنعم باستقرار نسبي نتيجة للجهود الحكومية الملموسة بالمحافظة ونشاط قيادتها الحكيمة وفاعلية تحركاتها التنموية التي حولت مأرب اليوم الى وجهة اقتصادية لكثير من رجال المال والاعمال.
 
وأشار المركز الإعلامي الى ان الإتفاق بين معياد والمحافظ العرادة،على إعادة ربط فرع البنك المركزي بمارب مع المقر الرئيسي للبنك المركزي بعدن- يعد خطوة وطنية مهمة في اطار جهود قيادة البنك المركزي لتعزيز موارد البنك واستكمال شبكه ربطه بفروعه في مختلف المحافظات وتفعيل مهام الفروع ودورها في كل ما من شأنه تعزيز النشاط الاقتصادي والتجاري بالمحافظة بشكل خاص والجمهورية اليمنية بشكل عام.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1884