آخر الأخبار :
قيادي حوثي يداهم مدرسة تحفيظ قران في إب ويغلقها صدور ثاني قرار رئاسي اليوم الجمعة (نصه) مسلحون حوثيون يختطفون نجل الإعلامية رحمة حجيرة.. فكيف علقت الأم على اختطاف ولدها؟ "حرب الفستق".. أمريكا تُقصي إيران بالضربة القاضية واللطمات تتوالى منظمة الصحة العالمية تعلن رفع مستوى خطورة انتشار كورونا إلى "مرتفع جدًّا" قناة إيرانية: وفاة أكثر من 210 إيرانيين في مختلف المدن الإيرانية بسبب فيروس كورونا بعد نشرها فيديو ورفعه إلى تريند #متحرشين_لو_برستيج .. متحرشة الرياض تحذف الفيديو وتغلق حسابها قوات طارق صالح تعلق على تعيين بن عزيز رئيساً للأركان العامة فوائد صحية مذهلة لـ"الفلفل الأحمر" المطحون.. تعرف عليها! اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني الجمعة 28 فبراير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي يكشف عما سيحدث خلال الايام الثلاثة القادمة (تفاصيل)

الفلكي الشوافي يكشف عما سيحدث خلال الايام الثلاثة القادمة (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 07-06-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية عن توقعاته لحالة الطقس خلال الأيام الثلاثة القادمة.
 
حيث تحدث عن حالة جديدة ماطرة ولمح الى احتمال تعمق المنخفض و تطوره الى حالة استوائية  في بحر العرب لم تثبت بعد مشيرا الى المتابعة و كشف التفاصيل خلال الايام القادمة.
 
ويقول الشوافي ان هناك حالة من اضطراب الطقس في غرب بحر العرب و خليج عدن تجلب الأمطار المتفرقة الغزيرة خصوصا على المناطق الساحلية الجنوبية شرقية و المناطق القريبة منها على إمتداد البلاد من سيئون الى عدن و خصوصا مدينة المكلا و سقطرى و المرتفعات الجبلية في عتق و لودر وحتى لحج و تعمل على نشاط خلايا الأمطار الغزيرة على المرتفعات الغربية من صعدة الى تعز و بعض المناطق في الهضاب الداخلية لذلك لزم التنبية من مخاطر السيول و تدني الرؤية نتيجة الامطار الرعدية الغزيرة و كذلك التنبية للصيادون ومرتادي البحر من اضطراب الموج.وذلك من الجمعة 7 يونيو لمدة ثلاث أيام على الأقل لأننا بعد نحتاج الى تجديد التوقعات بناء على المعطيات المستجدة خصوصا مع عدم استبعاد تعمق منخفض جوي وقد يتطور لنظام استوائي في بحر العرب مما يستدعي المتابعة الحثيثة خلال الايام القادمة و وصف الحالة بناء على معطيات جديدة أكثر ثباتا.
 
مشيرا بأن العديد من نماذج الطقس منها GFS كانت قد رسمت أكثر من توقع لعاصفة استوائية خلال الأسابيع الماضية كتطور لحالة الاضطراب و إرتفاع الحمل الحراري في بحر العرب الا ان جميع الحالات تلاشت ولم تثبت. 
 
وكان الشوافي قد كشف عن حالة ماطرة الأسبوع الماضي و التي كانت تاثيراتها على مدينة عدن و العديد من المحافظات اليمنية وكان حينها قد كشف عن تعرض سقطرى لامطار شديدة نهاية هذا الأسبوع وهذا ما يحصل حاليا حيث ترزح سقطرى هذة الايام تحت الامطار الشديدة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5703) قراءة

Total time: 0.1761