آخر الأخبار :
السياسي السعودي «حمدان الشهري» يحذر بشأن الحرب في اليمن ! صاعقة رعدية تودي بحياة 3 فتيات في الحديدة (اسماءهن) السفارة اليمنية بالرياض تتبرأ من الإعلامي «انيس منصور» (وثيقة) 10 مجرمين هم الأكثر ذكاءً في التاريخ (تعرف عليهم فيديو) عاجل: اعلان هام من التحالف قبل قليل يتحدث عن اطلاق الحوثي مجموعة صواريخ باليستية على السعودية وصول تعزيزات عسكرية كبيرة للإنتقالي في شبوة قادمة من من لحج وابين سعودي يحصل على براءة اختراع دولية.. ابتكر نظاماً ذاتياً لشحن السيارات الكهربائية شاهد بالفيديو: لحظة وصول العميد طارق صالح يقود مدرعة عسكرية.. ونص كلمته التي ألقاها لحشد هائل من جنوده أبرز مع قاله العميد طارق صالح في كلمته القوية التي كشف فيها بوصلة قواته، ومن خذل الجميع، ويطلق تحذير ناري ! صحيفة جنوبية: الوليدي الذي اغتيل قبل قليل في الشيخ عثمان بعدن يعمل إمام مسجد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تشكلت العاصفة المدارية فايو VAYU في بحر العرب و اليمن بعيدة مبدئيا عن مرمى المسار

تشكلت العاصفة المدارية فايو VAYU في بحر العرب و اليمن بعيدة مبدئيا عن مرمى المسار

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك ان المنخفض الجوي شرق بحر العرب الذي بداء يأخذ مركز دوران في وقت مبكر من يوم أمس فقد تعمق في أقل من 48 ساعة ومساء اليوم الاثنين 10 يونيو 2019 أظهرت صور و بيانات الأقمار الصناعية إحداثيات مركز المنخفض وكانت على (13.4 دائرة عرض شمالا و 70.8 خط طول شرقا) و يتحرك نحو الشمال مع الميل قليلا نحو الغرب.
 
الجدير ذكره ان المنخفض حاليا محافظا على رياح مستمرة 35 عقدة و أعلى هبات رياح 45 عقدة، و بذلك يرتقى تصنيفه الى عاصفة مدارية ، وقد كانت المساحة حول عين العاصفة التي تحافظ على رياح مستمرة 34 عقدة تمتد من عين الإعصار لمسافة
-  80 كيلو متر شمال شرق عين العاصفة.
- 60 كيلومتر جنوب شرق عين العاصفة.
- 55 كيلو متر جنوب غرب عين العاصفة.
- 70 كيلو متر شمال غرب عين العاصفة. 
 
من المتوقع خلال 48 ساعة القادمة ان تتطور العاصفة الى عاصفة شديدة و الذي سوف يطلق عليها الإسم فايو VAYU و لا يستبعد ان تتطور بعد ذلك الى إعصار.
 
ونوضج أن العاصفة تاخذ حاليا المسار نحو الشمال مع الميول قليلا نحو شمال غرب ذلك يجعل اليمن مبدئيا بعيدة عن مرمى المسار وتهديد الاعصار القادم حسب المعطيات الحالية.
 
كما لا نتوقع أي مخاطر مباشرة للعاصفة على اليمن خلال الثلاث الايام القادمة، مع التنبية للملاحة و السفن التجارية في شرق بحر العرب بتوخي الحذر، وهذا البيان ليس ثابت بل يحتاج التجديد بعد 48 ساعة بناء على التطورات و المستجدات أو تغيير في المسار للعاصفة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2645