آخر الأخبار :
عاجل: صنعاء.. صدور توجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس مقابل راتب 3 الاف دولار.. شركة أمريكية تبحث عن موظف يقوم بهذا الأمر ! وفاة وإصابة 843 شخصاً بمأرب خلال 10 أشهر.. بهذه الطريقة ! ارتكاب جريمة مروعة في عدن.. مسلحون يقتلون شخص ويحرقونه داخل سيارته (صورة) عاجل :نجاة مسئول عسكري رفيع بمأرب من محاولة اغتيال (الاسم) شاهد أحدث صورة للسفير أحمد علي عبدالله صالح .. وكيف تغير شكله ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي في صنعاء وعدن مساء الأحد 17 نوفمبر 2019م السلطات المصرية توقف السماح بالدخول لليمنيين القادمين من الخليج بدون فيزا تسببت بقتلى.. بالفيديو.. انهيار قبة ثاني أكبر مسجد في تركيا صفقة بـ10 مليارات دولار تعيد هذا الرجل لقمة أغنياء العالم

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تشكلت العاصفة المدارية فايو VAYU في بحر العرب و اليمن بعيدة مبدئيا عن مرمى المسار

تشكلت العاصفة المدارية فايو VAYU في بحر العرب و اليمن بعيدة مبدئيا عن مرمى المسار

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-06-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك ان المنخفض الجوي شرق بحر العرب الذي بداء يأخذ مركز دوران في وقت مبكر من يوم أمس فقد تعمق في أقل من 48 ساعة ومساء اليوم الاثنين 10 يونيو 2019 أظهرت صور و بيانات الأقمار الصناعية إحداثيات مركز المنخفض وكانت على (13.4 دائرة عرض شمالا و 70.8 خط طول شرقا) و يتحرك نحو الشمال مع الميل قليلا نحو الغرب.
 
الجدير ذكره ان المنخفض حاليا محافظا على رياح مستمرة 35 عقدة و أعلى هبات رياح 45 عقدة، و بذلك يرتقى تصنيفه الى عاصفة مدارية ، وقد كانت المساحة حول عين العاصفة التي تحافظ على رياح مستمرة 34 عقدة تمتد من عين الإعصار لمسافة
-  80 كيلو متر شمال شرق عين العاصفة.
- 60 كيلومتر جنوب شرق عين العاصفة.
- 55 كيلو متر جنوب غرب عين العاصفة.
- 70 كيلو متر شمال غرب عين العاصفة. 
 
من المتوقع خلال 48 ساعة القادمة ان تتطور العاصفة الى عاصفة شديدة و الذي سوف يطلق عليها الإسم فايو VAYU و لا يستبعد ان تتطور بعد ذلك الى إعصار.
 
ونوضج أن العاصفة تاخذ حاليا المسار نحو الشمال مع الميول قليلا نحو شمال غرب ذلك يجعل اليمن مبدئيا بعيدة عن مرمى المسار وتهديد الاعصار القادم حسب المعطيات الحالية.
 
كما لا نتوقع أي مخاطر مباشرة للعاصفة على اليمن خلال الثلاث الايام القادمة، مع التنبية للملاحة و السفن التجارية في شرق بحر العرب بتوخي الحذر، وهذا البيان ليس ثابت بل يحتاج التجديد بعد 48 ساعة بناء على التطورات و المستجدات أو تغيير في المسار للعاصفة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1687