آخر الأخبار :
رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه اسعار الصرف مساء الخميس 14 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ! قبائل الصبيحة تكشف اسباب هجومها على نقطة الرباط

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي : اليمن تخرج تماماً من توقعات مخاطر مباشرة للعاصفة الشديدة "فايو" (تفاصيل)

الفلكي الشوافي : اليمن تخرج تماماً من توقعات مخاطر مباشرة للعاصفة الشديدة "فايو" (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" صباح اليوم الاربعاء 12 يونيو على صفحته بالفيس بوك عن آخر مستجدات العاصفة و يقول بناء على تتبع مسار العاصفة الشديدة "فايو" في بحر العرب فقد كانت الإحداثيات كالتالي.
- الاثنين (13.9) شمالا/ (70.8) شرقا.
- الثلاثاء 16.5شمالا/ 70.6 شرقا.
- فجر الأربعاء 17.5 شمالا/ 70.5 شرقاً.
ذلك يعني أن مسار العاصفة يتجه نحو الشمال تجاه سواحل الهند و باكستان المطله على الشمال الشرقي لبحر العرب.
 
العاصفة الشديدة "فايو" تحافظ حاليا على رياح مستمرة من 110 الى 130 كيلو متر  بالساعة لا يستبعد أن تتطور خلال الساعات القادمة الى إعصار من الدرجة الأولى. 
 
الجدير ذكره تجاوز مركز العاصفة الشديدة اليوم دائرة عرض 17 نحو الشمال تكون قد تجاوزت المنطقة قبالة السواحل الشرقية لليمن، وأصبحت حركة العاصفة خلال الساعات و الأيام القادمة تعتبر ابتعاد عن السواحل اليمنية ذلك ما يؤكد استبعاد أي توقعات بتاثيرات مباشرة للعاصفة على الأراضي اليمنية.
 
كما نوه الشوافي مرتادي البحر و الصيادون من إضطراب أمواج البحر ل 4 أيام قادمة على الأقل خصوصا سواحل سقطرى حيث متوقع ان يكون إرتفاع الموج بين 2 الى 4 أمتار و تتجاوز 4 أمتار بمجرد التوغل في بحر العرب عشرات الكيلومترات خصوصا الى الجنوب و الشرق من أرخبيل سقطرى، بالنسبة للسواحل الشرقية موج مضطرب من 2 الى 3.5 أمتار ، بينما متوقع الموج على السواحل الجنوبية و خليج عدن بين معتدل الى مضطرب من 1.5 الى 3 أمتار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1716