آخر الأخبار :
في تصريح مثير.. هاني بن بريك يعلن استعداده زيارة تل أبيب في هذه الحالة ! فيتو روسي صيني في مجلس الأمن لتمديد الحظر الأممي على إيران أطلق تحذيرات للمواطنين..الارصاد يتوقع امطار غزيرة خلال الساعات القادمة (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني السبت 15 اغسطس 2020م تيليجرام تعلن رسميًا دعم ميزة المكالمات المرئية كشف عن قيمة المهر.. نشر عقد زواج هيفاء وهبي ومدير أعمالها المصري السابق لأول مرة السفير السعودي يعلن بدء تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض في عدن ما هي القوات التي ستقوم بحماية امن عدن عقب خروج قوات الانتقالي مقتل مسؤول في الحكومة الشرعية بمأرب (صوره) سلطات الإصلاح في تعز تفرج عن متهم بجرائم قتل مقابل إطلاق سراح نجل قيادي

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي الشوافي : اليمن تخرج تماماً من توقعات مخاطر مباشرة للعاصفة الشديدة "فايو" (تفاصيل)

الفلكي الشوافي : اليمن تخرج تماماً من توقعات مخاطر مباشرة للعاصفة الشديدة "فايو" (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" صباح اليوم الاربعاء 12 يونيو على صفحته بالفيس بوك عن آخر مستجدات العاصفة و يقول بناء على تتبع مسار العاصفة الشديدة "فايو" في بحر العرب فقد كانت الإحداثيات كالتالي.
- الاثنين (13.9) شمالا/ (70.8) شرقا.
- الثلاثاء 16.5شمالا/ 70.6 شرقا.
- فجر الأربعاء 17.5 شمالا/ 70.5 شرقاً.
ذلك يعني أن مسار العاصفة يتجه نحو الشمال تجاه سواحل الهند و باكستان المطله على الشمال الشرقي لبحر العرب.
 
العاصفة الشديدة "فايو" تحافظ حاليا على رياح مستمرة من 110 الى 130 كيلو متر  بالساعة لا يستبعد أن تتطور خلال الساعات القادمة الى إعصار من الدرجة الأولى. 
 
الجدير ذكره تجاوز مركز العاصفة الشديدة اليوم دائرة عرض 17 نحو الشمال تكون قد تجاوزت المنطقة قبالة السواحل الشرقية لليمن، وأصبحت حركة العاصفة خلال الساعات و الأيام القادمة تعتبر ابتعاد عن السواحل اليمنية ذلك ما يؤكد استبعاد أي توقعات بتاثيرات مباشرة للعاصفة على الأراضي اليمنية.
 
كما نوه الشوافي مرتادي البحر و الصيادون من إضطراب أمواج البحر ل 4 أيام قادمة على الأقل خصوصا سواحل سقطرى حيث متوقع ان يكون إرتفاع الموج بين 2 الى 4 أمتار و تتجاوز 4 أمتار بمجرد التوغل في بحر العرب عشرات الكيلومترات خصوصا الى الجنوب و الشرق من أرخبيل سقطرى، بالنسبة للسواحل الشرقية موج مضطرب من 2 الى 3.5 أمتار ، بينما متوقع الموج على السواحل الجنوبية و خليج عدن بين معتدل الى مضطرب من 1.5 الى 3 أمتار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1072