آخر الأخبار :
الإعلامي محمد العرب يكشف حقيقة انضمام لواء تابع للشرعية إلى جماعة الحوثي إعلامي إماراتي يعلق على تنكيس علم الإمارات في شبوة ويتوعد ! الحوثيون يشنون هجوم على مواقع القوات الجنوبية في جبهة قعطبة بالضالع من هو القيادي في القوات الحكومية الذي ظهر وهو يجلس على مقعد المجلس الانتقالي بعتق؟ ‏معلومة ستفاجئك لم تكن تعرفها عن محافظة شبوة عاجل: وزير خارجية إسرائيل يكشف عن هدف الضربات على دمشق أمس الحرس الثوري الإيراني: السعودية وصلت إلى طريق مسدود في اليمن «أمي لا تموتي».. جريمة قتل «أمينة بولوت» المصورة تهز تركيا الملكة البريطانية تشتكي من مروحيات ترامب ! صور المنصة الجديدة لإطلاق الصواريخ في كوريا الشمالية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي : اليمن تخرج تماماً من توقعات مخاطر مباشرة للعاصفة الشديدة "فايو" (تفاصيل)

الفلكي الشوافي : اليمن تخرج تماماً من توقعات مخاطر مباشرة للعاصفة الشديدة "فايو" (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 12-06-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" صباح اليوم الاربعاء 12 يونيو على صفحته بالفيس بوك عن آخر مستجدات العاصفة و يقول بناء على تتبع مسار العاصفة الشديدة "فايو" في بحر العرب فقد كانت الإحداثيات كالتالي.
- الاثنين (13.9) شمالا/ (70.8) شرقا.
- الثلاثاء 16.5شمالا/ 70.6 شرقا.
- فجر الأربعاء 17.5 شمالا/ 70.5 شرقاً.
ذلك يعني أن مسار العاصفة يتجه نحو الشمال تجاه سواحل الهند و باكستان المطله على الشمال الشرقي لبحر العرب.
 
العاصفة الشديدة "فايو" تحافظ حاليا على رياح مستمرة من 110 الى 130 كيلو متر  بالساعة لا يستبعد أن تتطور خلال الساعات القادمة الى إعصار من الدرجة الأولى. 
 
الجدير ذكره تجاوز مركز العاصفة الشديدة اليوم دائرة عرض 17 نحو الشمال تكون قد تجاوزت المنطقة قبالة السواحل الشرقية لليمن، وأصبحت حركة العاصفة خلال الساعات و الأيام القادمة تعتبر ابتعاد عن السواحل اليمنية ذلك ما يؤكد استبعاد أي توقعات بتاثيرات مباشرة للعاصفة على الأراضي اليمنية.
 
كما نوه الشوافي مرتادي البحر و الصيادون من إضطراب أمواج البحر ل 4 أيام قادمة على الأقل خصوصا سواحل سقطرى حيث متوقع ان يكون إرتفاع الموج بين 2 الى 4 أمتار و تتجاوز 4 أمتار بمجرد التوغل في بحر العرب عشرات الكيلومترات خصوصا الى الجنوب و الشرق من أرخبيل سقطرى، بالنسبة للسواحل الشرقية موج مضطرب من 2 الى 3.5 أمتار ، بينما متوقع الموج على السواحل الجنوبية و خليج عدن بين معتدل الى مضطرب من 1.5 الى 3 أمتار.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2224