آخر الأخبار :
بلومبيرغ: "آيفون" سيصبح سلة مهملات إلكترونية في الصين أخصائي يكشف عن اطعمة طبيعية «فياجرا طبيعية» تزيد من الرغبة الجنسية أخصائية تغذية تحذر من تناول هذه الأطعمة على العشاء (قائمة) الفلكي اليمني «الشوافي» : تفاصيل طقس اليمن لاسبوع قادم و ترتيب المحافظات حسب الهطول لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال التحالف": اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار المفخخة بالداخل اليمني بايرن ميونخ يمسح ببرشلون الأرض بثمانية اهداف في الدور ربع النهائي (فيديو) في تصريح مثير.. هاني بن بريك يعلن استعداده زيارة تل أبيب في هذه الحالة ! فيتو روسي صيني في مجلس الأمن لتمديد الحظر الأممي على إيران أطلق تحذيرات للمواطنين..الارصاد يتوقع امطار غزيرة خلال الساعات القادمة (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

إيران: إسقاط الطائرة رسالة لأميركا.. ولا نسعى للحرب

إيران: إسقاط الطائرة رسالة لأميركا.. ولا نسعى للحرب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
اعتبر الحرس الثوري الإيراني أن إسقاط طائرة أميركية مُسيّرة "رسالة واضحة" للولايات المتحدة، بعد ساعات من إعلانه الواقعة قرب مضيق هرمز.
 
وقال قائد الحرس الثوري حسين سلامي، الخميس، إن "طهران سترد بقوة على أي عدوان، وحدودها خط أحمر".
 
إلا أنه أضاف: "طهران لا تسعى لحرب مع أي دولة لكنها على استعداد للدفاع عن نفسها".
 
وكانت إيران أعلنت في وقت سابق من الخميس، إسقاط طائرة "تجسس" أميركية دون طيار في إقليم هرمزجان المطل على مضيق هرمز جنوبي البلاد.
 
وبثت وكالة (إيرنا) الحكومية وموقع "سباه نيوز" الذراع الإعلامي للحرس الثوري التقرير، وذكرت أن الطائرة المسيرة من طراز "آر كيو 4 غلوبال هوك".
 
وجاء في التقرير الوارد على الموقع، أن الطائرة "أُسقطت حين دخلت المجال الجوي الإيراني قرب منطقة كوهمبارك بالجنوب".
 
وقال مسؤول أميركي إن طائرة عسكرية أميركية مُسيّرة أُسقطت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز، بصاروخ أرض جو إيراني.
 
وتقول شركة "نورثروب غرومان" المصنعة لهذه الطائرة على موقعها الإلكتروني، إنها قادرة على التحليق على ارتفاعات عالية لأكثر من 30 ساعة، وجمع صور شبه آنية وعالية الجودة لمناطق واسعة في كل أحوال الطقس.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1012