آخر الأخبار :
نتائج تقرير فحص ومعاينة الحاويات في ميناء عدن يكشف حقيقة احتواءها على مادة نترات الأمونيوم اليمن: بعد انهيار الريال بشكل كبير.. بيان هام من جمعية الصرافين سوريتان اختلقتا قصة اختطافهما للحصول على فدية من زوجيهما وزير النقل الجبواني يغادر إلى المملكة على متن طائرة خاصة (صورة) محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية امام الرئيس هادي ارتفاع جنوني للدولار في اليمن (اخر اسعار الصرف الثلاثاء 11 اغسطس 2020م) الرئيس هادي يصدر قرار جمهوري جديد (وثيقة) الكشف عن سبب التوتر والاشتبكات الحاصلة بعدن اليوم ! روسيا تعلن رسمياً موعد بدأ انتاج لقاح كورونا وتكشف عن طلبات من 20 دولة خبير أرصاد يكشف عن عواصف ورياح شديدة ستضرب هذه المناطق في اليمن بدايةً من اليوم

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي اليمني الشوافي يكشف ماذا سيحدث يوم غدٍ الجمعة 21 يونيو 2019م

الفلكي اليمني الشوافي يكشف ماذا سيحدث يوم غدٍ الجمعة 21 يونيو 2019م

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
الشوافي : الجمعة 21 يونيو الانقلاب الصيفي واطول نهار على شمال الكرة الارضية وبداية الشتاء واقصر نهار على جنوب الكرة الارضية.
 
 
كشف الفلكي عدنان الشوافي"الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن بداية الصيف بالمفهوم الفلكي و يقول الوقوف / الانقلاب الصيفي فلكيا ارتبط ببلوغ نقطة شروق الشمس للراصد أقصى ميل لها نحو الشمال الشرقي لتبدا بعد ذلك التاريخ تغير اتجاهها، ويكون ذلك هذا العام يوم الجمعة 21 يونيو 2019 الساعة 18:54 بتوقيت صنعاء (UTC+3)، حيث تتعامد أشعة الشمس على ما يعرف بمدار السرطان (تقريبي دائرة عرض 23.4 درجة شمال خط الاستواء) 
 
وبذلك تكون الجمعة بداية الصيف على النصف الشمالي للكرة الارضية و يستمر هذا العام لنحو 93 يوم و 15 ساعة و56 دقيقة حتى الاعتدال الخريفي القادم بتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 الساعة 10:50 بتوقيت صنعاء.
 
يوافق حدوث الإنقلاب الصيفي أطول نهار في السنة فمثلا يبلغ طول النهار يوم الجمعة 21 يونيو في صنعاء ما يقارب 13 ساعة 2 دقيقة و يزيد طول النهار عن ذلك كلما كانت المنطقة/ الدول واقعة الى الشمال، حتى يصل طول النهار نحو 24 ساعة (لا ليل) في الدائرة القطبية (دائرة عرض 66.6 شمالاً).
 
كما توافق الإنقلاب الصيفي مع أطول نهار بتوافق الانقلاب الشتوي مع اقصر نهار في السنة، الجدير ذكره أن الدول و المناطق الواقعة في النصف الجنوبي للكرة الارضية مثل الارجنتين و تشيلي و جنوب افريقيا و استراليا ... الخ سوف يشهدون اقصر نهار في السنة يوم الجمعة 21 يونيو، وبالنسبة لهم ولجميع المناطق و الدول في النصف الجنوبي للكرة الارضية يعتبر يوم الجمعة 21 يونيو انقلاب شتوي (بداية الشتاء).
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1897