آخر الأخبار :
علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه إليكم أفضل جوازات السفر في العالم لعام 2020 ( تعرف عليها إنفوغراف) مقتل المشاط في هجوم بصنعاء تغريدة جديدة للعميد طارق صالح.. وهذا ماجاء فيها! اغتيال قائد اللواء أول مقاومة في كمين مسلح بالضالع اغتيالات جديدة تشهدها مدينة عدن صعود مفاجئ للدولار وهذه المرة في صنعاء ايضا (اسعار الصرف مساء الاثنين 20 يناير 2020م) مقتل 8 اشخاص في اشتباكات مسلحة وسط صنعاء وحشود كبيرة تصل كتعزيزات مقتل عقيد في الجيش واصابة اخرين في اشتباكات مسلحة بحضرموت نجاة قائد عسكري كبير من كمين مسلح (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي اليمني الشوافي يكشف ماذا سيحدث يوم غدٍ الجمعة 21 يونيو 2019م

الفلكي اليمني الشوافي يكشف ماذا سيحدث يوم غدٍ الجمعة 21 يونيو 2019م

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
الشوافي : الجمعة 21 يونيو الانقلاب الصيفي واطول نهار على شمال الكرة الارضية وبداية الشتاء واقصر نهار على جنوب الكرة الارضية.
 
 
كشف الفلكي عدنان الشوافي"الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك عن بداية الصيف بالمفهوم الفلكي و يقول الوقوف / الانقلاب الصيفي فلكيا ارتبط ببلوغ نقطة شروق الشمس للراصد أقصى ميل لها نحو الشمال الشرقي لتبدا بعد ذلك التاريخ تغير اتجاهها، ويكون ذلك هذا العام يوم الجمعة 21 يونيو 2019 الساعة 18:54 بتوقيت صنعاء (UTC+3)، حيث تتعامد أشعة الشمس على ما يعرف بمدار السرطان (تقريبي دائرة عرض 23.4 درجة شمال خط الاستواء) 
 
وبذلك تكون الجمعة بداية الصيف على النصف الشمالي للكرة الارضية و يستمر هذا العام لنحو 93 يوم و 15 ساعة و56 دقيقة حتى الاعتدال الخريفي القادم بتعامد أشعة الشمس على خط الاستواء يوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 الساعة 10:50 بتوقيت صنعاء.
 
يوافق حدوث الإنقلاب الصيفي أطول نهار في السنة فمثلا يبلغ طول النهار يوم الجمعة 21 يونيو في صنعاء ما يقارب 13 ساعة 2 دقيقة و يزيد طول النهار عن ذلك كلما كانت المنطقة/ الدول واقعة الى الشمال، حتى يصل طول النهار نحو 24 ساعة (لا ليل) في الدائرة القطبية (دائرة عرض 66.6 شمالاً).
 
كما توافق الإنقلاب الصيفي مع أطول نهار بتوافق الانقلاب الشتوي مع اقصر نهار في السنة، الجدير ذكره أن الدول و المناطق الواقعة في النصف الجنوبي للكرة الارضية مثل الارجنتين و تشيلي و جنوب افريقيا و استراليا ... الخ سوف يشهدون اقصر نهار في السنة يوم الجمعة 21 يونيو، وبالنسبة لهم ولجميع المناطق و الدول في النصف الجنوبي للكرة الارضية يعتبر يوم الجمعة 21 يونيو انقلاب شتوي (بداية الشتاء).
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6040) قراءة

Total time: 0.1859