آخر الأخبار :
الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع)

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بوتن يحذر واشنطن من «كارثة» إذا ضربت إيران.. ويكشف ما سيحدث !

بوتن يحذر واشنطن من «كارثة» إذا ضربت إيران.. ويكشف ما سيحدث !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الخميس، من "كارثة" في حال استخدمت الولايات المتحدة القوة ضد إيران، بعدما أعلنت طهران أنها أسقطت طائرة مسيرة أميركية في مجالها الجوي.
 
وصرح بوتن خلال لقاء سنوي يجيب فيه عن أسئلة المواطنين ويبثه التلفزيون مباشرة "تقول الولايات المتحدة إنها لا تستبعد استخدام القوة ... سيكون ذلك كارثة على المنطقة. سيؤدي إلى موجة عنف وإلى ارتفاع عدد اللاجئين".
 
وأضاف أن "التداعيات ستكون محزنة أيضا على من يحاولون القيام بعمل مماثل".
 
وأكدت إيران الخميس أنها أسقطت "طائرة مسيرة أميركية للتجسس" في مجالها الجوي فوق بحر عمان، محذرة من أن انتهاك حدودها يشكل "خطا أحمر"، وذلك على خلفية توتر متنام بين واشنطن وطهران.
 
وأكدت واشنطن أن إيران أسقطت طائرة مسيرة أميركية لكنها نفت أن تكون انتهكت المجال الجوي الإيراني.
 
وجاء ذلك بعدما أعلنت واشنطن هذا الاسبوع إرسال ألف جندي إضافي "لأغراض دفاعية للرد على تهديدات جوية وبحرية وبرية في الشرق الأوسط".
 
وتابع بوتن: "من الصعوبة بمكان توقع طبيعة التداعيات للجوء محتمل إلى القوة".
 
وقال أيضا إن "إيران تفي تماما بالتزاماتها حيال الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ونرى أن فرض أي عقوبات بحقها لا أساس له".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1016