آخر الأخبار :
وسط معارك عنيفة.. الحوثيون يكثفون هجماتهم للاستيلاء على معسكر ماس في مأرب (تفاصيل) في جريمة بشعة.. شاب سعودي بجازان يقتل والده نحرا (تفاصيل) تناول التوت بانتظام وسيلة سهلة للحماية من أعراض مرض باركنسون تركيا تهاجم الدول العربية وتقول ان جهود الامارات بقيادة السعودية مقلقة شركة صينية تكشف عن هاتف منافس يدخل عالم 5G قريبا من غرائب احداث اليمن.. اثنين اشقاء يؤدون اليمين الدستورية امام المشاط والرئيس هادي (صورة) هاني بن بريك يلتقي بقيادي مؤتمري وهذا ما قاله ! (صورة) فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الشرعية تحذر من كارثة بيئية وتدعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي بشأن خزان صافر العائم

الشرعية تحذر من كارثة بيئية وتدعو الأمم المتحدة للضغط على جماعة الحوثي بشأن خزان صافر العائم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-06-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
وجهت الحكومة اليمنية اليوم خطاب إلى أمين عام الأمم المتحدة لممارسة الضغط على جماعة الحوثي الانقلابية للسماح بوصول فريق فني من الأمم المتحدة إلى خزان صافر العائم في رأس عيسى بمحافظة الحديدة.
 
وأوضحت الحكومة في رسالة بعثها نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ان ميليشيا الحوثي لازالت ـ منذ ٢٧ مايو ـ تمنع وصول فريق الامم المتحدة إليه لاجراء تقييم اولي لحالة الخزان الذي يتعرض للتأكل والذي قد يتسبب بكارثة بيئية في البحر الأحمر ستؤثر على اليمن والاقليم. 
 
وأكد حرص الحكومة ومطالبتها المستمرة منذ فترة طويلة بوضع حلول لهذه القضية الهامة، لافتا الى ان الحكومة قدمت كل التسهيلات للأمم المتحدة في هذا الشأن وفي انتظار تقييم الخبراء ليتم وضع حلول ناجعة لهذه القضية.
 
وحمل نائب وزير الخارجية مليشيات الحوثية الانقلابية مسئولية حدوث كارثة بيئة في البحر الأحمر.
 
وسبق وان خاطبت وزارة الخارجية الامم المتحدة وهيئاتها مرارا وطالبت مساعدتها بتقييم وضع خزان صافر وتنفيذ الصيانة اللازمة أو تفريغ كمية النفط المخزون خشية من حدوث تسريب نفطي سيتسبب بكارثة بيئية خطيرة. 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0764