آخر الأخبار :
نقابة الصحفيين تعلق على محاكمة الحوثي لعشرة صحفيين في صنعاء مقتل قيادي حوثي بارز في صعدة (الاسم) مأساة في هذه الدولة العربية .. دفن ابنته الشابة حيّة وأختها تسبّبت في نبش قبرها العاهل السعودي يقر ميزانية العام المقبل 2020 بأكثر عن تريليون ريال سعودي مفاجا.. تقرير: السعودي الشمراني تعرض لإهانات من مدربه الأمريكي منها تشبيهه بنجم أفلام جنسية اقتحام محل صرافة في تعز بوسط النهار ونهب ما بداخله متحدث الانتقالي يكشف عن شروط لدخول قوت الحماية الرئاسية إلى عدن "هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة معظمها متوفرة بكثرة في متناولنا... فواكه تساعد في القضاء على دهون البطن اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الاثنين 9 ديسمبر 2019م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على الطريقة الصحيحة لتوفير الوقود عند تشغيل مكيف السيارة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
يستهلك مكيف الهواء بحسب خبراء ألمان يعملون في مجال تصنيع السيارات كمية كبيرة من الوقود خلال فترة فصل الصيف خاصة في حالة الاستخدام غير السليم.
 
وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة فإن مكيف الهواء يستهلك الوقود في بداية مرحلة التبريد بمعدل يتراوح بين 2.5 و4 لتر/100 كلم.
 
وأوضح الخبراء أنه بعد تبريد السيارة يتراوح معدل الاستهلاك بين 1 و2 لتر/100 كلم داخل المدينة وبين 0.2 و0.7 لتر/100 كلم خارج المدينة.
 
ووضع الخبراء عدداً من الخطوات؛ للحد من استهلاك الوقود، منها تهوية السيارة جيداً قبل الانطلاق بعدة دقائق، وعند الانطلاق يجب تشغيل مروحة تدوير الهواء لفترة قصيرة، ثم تشغيل المكيف.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.148