آخر الأخبار :
عاجل السعودية: التعميم الخاص بمنع "ملاحقة غير المحجبات" المنسوب إلى وزارة الداخلية السعودية مزور السعودية: تفاصيل جديدة بشأن جريمة قاتل والده بـ«فأس» في مكة "باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تعرف على الطريقة الصحيحة لتوفير الوقود عند تشغيل مكيف السيارة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-07-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
يستهلك مكيف الهواء بحسب خبراء ألمان يعملون في مجال تصنيع السيارات كمية كبيرة من الوقود خلال فترة فصل الصيف خاصة في حالة الاستخدام غير السليم.
 
وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة فإن مكيف الهواء يستهلك الوقود في بداية مرحلة التبريد بمعدل يتراوح بين 2.5 و4 لتر/100 كلم.
 
وأوضح الخبراء أنه بعد تبريد السيارة يتراوح معدل الاستهلاك بين 1 و2 لتر/100 كلم داخل المدينة وبين 0.2 و0.7 لتر/100 كلم خارج المدينة.
 
ووضع الخبراء عدداً من الخطوات؛ للحد من استهلاك الوقود، منها تهوية السيارة جيداً قبل الانطلاق بعدة دقائق، وعند الانطلاق يجب تشغيل مروحة تدوير الهواء لفترة قصيرة، ثم تشغيل المكيف.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.228